مال وأعمال

“العربية للطيران” تتعاون مع “شركة هانيويل”

الاتفاقية تدعم الموثوقية العالية وتوافر الأسطول وتعزيز كفاءة استهلاك الوقود

دبي – الوحدة:

  “العربية للطيران” تتعاون مع”هانيويل” لتزويد أسطولها من طائرات A320neo بوحدات الطاقةالمساعدة

كشفت شركة هانيويل، المُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (Nasdaq: HON)، عن تعاونها مع مجموعة العربية للطيران لتزويد طلبية أسطولها المكونة من 120 طائرة إيرباص من عائلة A320neo بوحدات الطاقة المساعدة “131-9A”. وتقوم الشركة بموجب هذه الاتفاقية بتوفير دعم صيانة شامل لهذه الوحدات، مما يضمن تعزيز الموثوقية وتوافر الأسطول وتعزيز كفاءة استهلاك الوقود مع خفض تكاليف الصيانة المفاجئة.
وتشكل وحدات الطاقة المساعدة عنصراً أساسياً في تجهيزات الطائرة لتزويدها بالطاقة الكهربائية والتكييف خلال تواجدها على الأرض، فضلاً عن دورها بضمان راحة المسافرين وتوفير مصدر هواء قبل استعداد الطيار لتشغيل المحركات الرئيسية.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال خالد هاشم، رئيس شركة هانيويل في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تلبي وحدات الطاقة المساعدة الخاصة بنا مستويات الطلب المرتفعة لدى العملاء الذين يبحثون عن قطع أكثر موثوقية مع أداء معزز صديق للبيئة. وتسلط أحدث خطواتنا في شراكتنا التي تمتد لأكثر من 10 أعوام مع مجموعة العربية للطيران الضوء على مساعينا طويلة الأمد لتزويد شركات الطيران الرائدة عالمياً بأحدث التقنيات والابتكارات”.
ومن جهته، قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: “ترتكز هذه الاتفاقية على شراكتنا مع هانيويل وتدعم استراتيجية النمو الخاصة بأسطولنا، مما يؤكد على التزامنا بتطبيق الممارسات المستدامة في عملياتنا بالتزامن مع اعتماد أحدث التقنيات لتحسين كفاءة استهلاك الوقود وراحة المسافرين”.
ويتيح استخدام وحدات الطاقة المساعدة “131-9A” للعربية للطيران إمكانية تفعيل الوضع عالي الكفاءة من هانيويل الذي يسهم بتحسين كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 1-2% مع خفض الانبعاثات الكربونية لما يصل إلى 22 طن متري كل عام لكل وحدة طاقة مساعدة. كما يدعم هذا الوضع تركيز العربية للطيران على تسريع الاستدامة في كامل القطاع، لا سيما أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستفيد من نتائج والتزامات كوب 28.
وتشكل وحدات الطاقة المساعدة جزءاً من حلول هانيويل المتنوعة والتي تلعب دوراً محورياً في رسم ملامح مستقبل الطيران، وهي إحدى التوجهات العالمية الثلاثة التي تنسجم معها حلول هانيويل.
وتتميز هانيويل بأنها المزود الرائد والموثوق لحلول الطاقة المساعدة، حيث قامت بإنتاج أكثر من 100 ألف وحدة طاقة مساعدة بمحركات توربينية على مدار السنوات الـ70 الماضية. وتشتهر وحدات الطاقة الخاصة بها بالموثوقية، وتلعب دوراً محورياً في تعزيز أمان الرحلات الجوية وضمان الموثوقية التشغيلية وكفاءة استهلاك الوقود. كما حققت السلسلة 131 من وحدات الطاقة المساعدة نجاحاً كبيراً مع أكثر من 100 مليون ساعة من الخدمة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى