Categories: مال وأعمال

“الاتحاد للقطارات” تطلق إطار عمل للتمويل المستدام الخاص بها

تعزيز الاستثمارات الصديقة للبيئة في قطاع النقل والبنية التحتية

أبوظبي – الوحدة:

أطلقت شركة الاتحاد للقطارات، المطوّر والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إطار عمل التمويل المستدام الخاص بها، وهو دليل شامل لربط التمويلات المستقبلية للشركة باستراتيجيتها البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، فيما يخص توفير خدمات نقل صديقة للبيئة، ومباني خضراء، والحد من التلوث والسيطرة عليه.

وجرى تطوير إطار عمل التمويل المستدام بالتعاون مع نخبة من الخبراء والمختصين في المجال، بالإضافة إلى بنك أبوظبي الأول، وبنك ستاندرد تشارترد، الذين عملوا كمستشارين مشاركين في مجال المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، حيث قدموا خبراتهم ورؤيتهم لضمان فعالية إطار العمل وتوافقه مع مبادئ القروض و السندات الخضراء. كما قامت شركة ديت نورسك فيريتاس (DNV) بتأكيد إطار العمل من خلال توفير “رأي الطرف الثاني”.

ويضع إطار العمل نهجاً منظماً لشركة الاتحاد للقطارات يمكنها من تقييم المعايير الخاصة بتمويل المشاريع المستدامة، محدداً بأربعة عناصر أساسية تشمل: مبادئ القروض و السندات الخضراء بما يتماشى مع معايير الاستدامة الدولية، واستخدام العائدات لتحديد معايير واضحة لتمويل المشاريع المستدامة، واختيار وتقييم المشاريع بما يضمن مستويات عالية في اختيار المشاريع المؤثرة، وإدارة العائدات وتقديم التقارير لضمان الشفافية في عمليات التمويل واستخدام الأموال.

وبهذا الصدد قال علي طبال، الرئيس المالي في شركة الاتحاد للقطارات، يعكس إطلاق إطار عمل التمويل المستدام التزامنا في الاتحاد للقطارات بدمج وتطبيق الممارسات المستدامة في كافة عملياتنا، إذ أنه ومن خلال تطبيق الممارسات المالية المسؤولة، نواصل حرصنا على تحقيق تأثيرات اجتماعية وبيئية إيجابية في قطاع النقل والبنية التحتية والخدمات اللوجستية في المنطقة. كما يـعد هذا الإطار عنصراً محورياً في استراتيجيتنا بشأن المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والتي تأتي بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة”.
وأضاف: “كما سيوفر إطار عمل التمويل المستدام الخاص بنا خارطة طريق واضحة لدمج المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في قرارات الاستثمار والتمويل بما يمكن الشركة من تحقيق فوائد مستدامة طويلة الأمد، لتتمكن بذلك من التحول نحو اقتصاد مستدام ومنخفض الكربون، والمساهمة في تحقيق أهداف الدولة بشأن تحقيق “استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050″، ورؤيتها بشأن تحقيق مستقبل مستدام”.
وكجزء من استراتيجية المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الخاصة بشركة الاتحاد للقطارات، يتضمن إطار العمل آليات لتقييم المخاطر البيئية وتعزيز الشفافية في تنفيذ المبادرات البيئية والاجتماعية ومبادرات حوكمة الشركات، إذ أنه ومن خلال دمج الاعتبارات البيئية في قرارات الاستثمار والتمويل، يمكن للشركة الحد من المخاطر البيئية، والاستفادة من الأسواق الناشئة المستدامة، وترسيخ التزامها بالإشراف البيئي والمسؤولية المجتمعية. وبالإضافة لذلك يسهم إطار عمل التمويل المستدام في تعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين رواد القطاع والجهات التنظيمية والمستثمرين، وفي تسريع التحول إلى نظام مالي أكثر استدامة.

Recent Posts

الصين تدعو إلى تحقيق “مهني” في حادث خط أنابيب غاز

بكين  (د ب أ) – حثت الصين دولا أوروبية على التركيز على النتائج التي توصل…

دقيقتين ago

الأمم المتحدة تناشد الأطراف الليبية تبني الحوار والتوصل إلى حلول وسط لمصلحة جميع الليبيين

طرابلس (د ب أ)- قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إنها تتابع بقلق الاجراءات…

9 دقائق ago

سعود بن صقر القاسمي: رأس الخيمة ملتزمة بتحقيق النمو في شتى القطاعات الحيوية

نمضي وفق خطط استراتيجية مدروسة تهدف إلى دعم المستثمرين، وإنشاء أفضل بيئة استثمارية على مستوى…

18 دقيقة ago

تونس: اكتشاف أول إصابة بمرض الجلد العقدي المعدي لدى الأبقار

تونس  (د ب أ)- أعلنت السلطات في تونس اليوم الأربعاء اكتشاف أول إصابة بمرض الجلد…

19 دقيقة ago

موسكو تسقط 117 مسيرة أوكرانية و 4 صواريخ تكتيكية

موسكو (د ب أ)- قالت روسيا إن دفاعاتها الجوية أسقطت 117 طائرة مسيرة وأربعة صواريخ…

26 دقيقة ago

واشنطن تندد بانتهاك بن جفير لحرمة المسجد الأقصى

واشنطن - وكالات: قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة تعارض زيارة وزير…

34 دقيقة ago