مال وأعمال

“موانئ أبوظبي” تدخل سوق الخدمات البحرية المصرية

عبر الاستحواذ على شركة "سفينة لخدمات الشحن"

مدريد / القاهرة:

أعلنت “نواتوم”، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي (ADX: ADPORTS)، المحرك العالمي الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية، عن الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة “سفينة لخدمات الشحن”، وهي مزود رائد لخدمات الوكالة البحرية والشحن في مصر ومنطقة الشرق الأوسط. ومن المتوقع استكمال صفقة الاستحواذ، التي تمثل قيمة مادية صغيرة نسبياً، بحلول الربع الثالث من عام 2024.

تمثل صفقة استحواذ “نواتوم للخدمات البحرية”، التابعة لشركة نواتوم، على “سفينة لخدمات الشحن” محطة بارزة في رحلة نموها الاستراتيجي، حيث ستستفيد من خبرات وإمكانات “سفينة لخدمات الشحن”، وستعمل على تعزيز حصتها وسمعتها في سوق الخدمات البحرية المصرية.

الاستحواذ على حصة الأغلبية في الشركة يتيح لنواتوم توسيع نطاق خدماتها البحرية في منطقة الشرق الأوسط

ويعد الاستحواذ على “سفينة لخدمات الشحن” خطوة استراتيجية لشركة نواتوم للخدمات البحرية، في إطار استمرار توسع نطاق أعمالها على امتداد البحر المتوسط، والذي شمل مؤخراً إطلاق مكاتبها في تركيا، إلى جانب نموها في منطقة الشرق الأوسط، التي تمثل سوقاً رئيسياً ترتكز عليه الاستراتيجية العالمية للشركة. كما تأتي هذه الصفقة في ظل التواجد والحضور الواسعين لمجموعة موانئ أبوظبي في مصر، والذي تعزز مؤخراً بتوقيع اتفاقيات امتياز لإدارة وتشغيل محطات للسفن السياحية وسفن الدحرجة في موانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ والسخنة.

جدير بالذكر أن شركة “سفينة لخدمات الشحن” نجحت في ترسيخ مكانتها كلاعب رئيسي في القطاع البحري المصري، مع تقديمها مجموعة متكاملة من خدمات وكالة الشحن والخدمات البحرية واللوجستية لشركات الشحن التي تعمل في قطاعات المعادن والفِلزّات والأسمدة. كما ستستفيد “سفينة لخدمات الشحن” من الشبكة الدولية المترامية لشركة نواتوم، في توسيع شبكة متعامليها وجذب أعمال جديدة في قطاعات أعمال متعددة، ما سيمكنها من تعزيز حضورها على الصعيد المحلي.

وتعد “سفينة لخدمات الشحن” وكالة شحن بحري عريقة، وتعمل في ستة مواقع استراتيجية، انطلاقاً من مقرها الرئيسي في العاصمة المصرية القاهرة، ما يمكنها من تقديم خدمات الوكالة لما يصل إلى 15 ميناءً مصرياً، وخدمات وكالات الخطوط الملاحية المنتظمة وغير المنتظمة، بالإضافة إلى خدمات النقل عبر قناة السويس. علاوة على ذلك، تمتلك “سفينة لخدمات الشحن” حصة سوقية كبيرة في الموانئ المصرية المطلة على كل من البحرين المتوسط والأحمر، بما في ذلك موانئ السخنة، والأدبية، ودمياط، وبورسعيد والإسكندرية.

وتعليقاً على صفقة الاستحواذ، قال تيري جيدلو، الرئيس التنفيذي لشركة نواتوم للخدمات البحرية، نواتوم – القطاع اللوجستي، مجموعة موانئ أبوظبي: “يأتي انضمام “شركة سفينة لخدمات الشحن” إلى أسرة “شركة نواتوم للخدمات اللوجستية” تماشياً مع رؤيتنا لمواصلة النمو، حيث نهدف من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز تواجدنا في الأسواق الرئيسية، وتنويع عروضنا وخدماتنا في كل من مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يوفر قدراً أكبر من المرونة والفرص لتلبية متطلبات متعاملينا. وإننا نتطلع إلى الاستفادة من الخبرة المحلية الواسعة التي تتمتع بها “شركة سفينة لخدمات الشحن” على مدار أربعة عقود، لتطوير عملياتنا بشكل أكبر، وتعزيز علاقاتنا مع متعاملينا، لنواصل معاً دفع عجلة النمو المستدام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى