الوطنية لتنمية الطفولة: تستقبل دفعة جديدة من مقدمي الرعاية المستقبليين

أعلنت الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة، التابعة لهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة في أبوظبي، اليوم الثلاثاء، عن استقبال الدفعة الثانية من طلبة برنامج الدبلوم المهني المعتمد في تنمية الطفولة “مقدمي الرعاية المستقبليين”، وذلك في إطار جهودها لإعداد كفاءات مؤهلة قادرة على دفع عجلة تطوير القطاع.

وشهد برنامج الدبلوم المهني المعتمد في عامه الثاني إقبالاً كبيراً واستقطب 7800 متقدّم، تم اختيار 1.73 في المائة منهم بعد سلسلة من المقابلات والتقييمات الدقيقة لضمان التحاق نخبة المواهب بالأكاديمية، مقارنةً بـ 2.38 في المائة من أصل 4200 متقدم العام الماضي.

وتتميز الدفعة الجديدة بتنوع لافت ومستوى عالٍ، حيث يحمل الطلبة مؤهلاتٍ علمية متميزة، منها شهادات الدكتوراه والماجستير، وينتمون إلى 11 جنسية مختلفة، مع حضور بارز للإماراتيين.

وقالت الدكتورة حصة علي الكعبي، رئيس فريق الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة: “يسعدنا أن نشهد هذا الإقبال اللافت للانضمام إلى الأكاديمية، ما يؤكد نجاحها في تحقيق تأثير ملموس بتعزيز وعي المجتمع وتفعيل مشاركته في تنمية الطفولة؛ رغم مضي عام واحد فقط على انطلاقها. وفيما نستعد لرفد القطاع بكوادر واعدة من طلبة الدفعة الأولى، نستقبل مجموعة جديدة من المواهب المتحمسة، ونتعهّد بدعمها وتمكينها لمتابعة المسيرة والمساهمة مستقبلاً في الارتقاء بقطاع تنمية الطفولة في الدولة”.

ويستعد الطلبة الجدد للمضي على خطى خريجي الدفعة السابقة، والذين اختتموا المرحلة الأولى من البرنامج بنجاح على مدار 12 شهراً، وسينتقلون إلى مرحلة التدريب العملي لمدة ستة شهور اعتباراً من سبتمبر المقبل ضمن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وهيئة الرعاية الأسرية، ومجموعة من الحضانات الحكومية التابعة لدائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي.

ويقدم الدبلوم المهني المعتمد في تنمية الطفولة مجموعة من البرامج المكثّفة والمتخصصة برعاية وتعليم الأطفال مع التركيز بالدرجة الأولى على الهوية الوطنية واللغة العربية بما يلبي احتياجات المجتمع المحليّ.

كما يضمن في الوقت ذاته بناء إمكانات مقدمي الرعاية على أعلى مستوى تبعاً لأحدث التجارب والممارسات العالمية، ويستمر الدبلوم على مدار 18 شهراً مع منحة دراسية كاملة لجميع الطلبة.

وتنظم الأكاديمية أسبوعاً توجيهياً للطلبة الجدد بدأ أمي ويستمر حتى 23 أغسطس الجاري في أبوظبي، ليزود الطلبة بالمعلومات والموارد الأساسية، ويشمل جولة في مرافق الأكاديمية، ولمحة تعريفية شاملة حول البرنامج ، وتفاصيل عن خدمات الدعم المتاحة، لضمان استعدادهم لخوض مشوارهم الأكاديمي.

المشاركات الاخيرة

الإفراج عن 25 أسيرا من غزة

غزة ( د ب أ ) – أفرجت القوات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن 25 معتقلا…

20 أغسطس، 2024

مطارات أبوظبي وخطوط إنديجو تطلقان 3 مسارات جديدة إلى الهند

أعلنت "مطارات أبوظبي"، الشركة الرائدة المشغّلة لخمسة مطارات في إمارة أبوظبي، اليوم عن إطلاق ثلاثة…

20 أغسطس، 2024

روسيا ..الانتهاء من اختبار محطة فضاء محمولة للاتصالات تزن 3 كيلو جرامات

أعلنت منظومة “غونيتس” الروسية للاتصال الفضائي، عن الانتهاء من اختبار محطة محمولة شخصية صغيرة الحجم…

20 أغسطس، 2024

انبعاثات الكربون في الاتحاد الأوروبي تنخفض بنسبة 14% خلال الربع الأول

 سجل الاتحاد الأوروبي انخفاضا بنسبة 14 في المائة في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال الربع…

20 أغسطس، 2024

تعاون بين”أدنوك” و”بتروناس” و”ستوريجا” في مجال التقاط وتخزين الكربون في المياه البحرية الماليزية

أعلنت شركات "أدنوك"، و"بتروناس"، و"ستوريجا" اليوم، عن توقيع "اتفاقية دراسة وتطوير" مشتركة لتقييم قدرات تخزين…

20 أغسطس، 2024

لدعم جهود رعاية الأطفال المصابين بالتوحد

منصة تفاعلية لأسر أطفال التوحد ومقدمي الرعاية لهم حول أفضل طرق التعامل مع أطفالهم  …

20 أغسطس، 2024