أخبار عربية ودولية

هاريس تتعهد بأن تكون رئيسة لجميع الأمريكيين

 واشنطن (د ب أ)-

تعهدت مرشحة الحزب الديمقراطي لإنتخابات الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس بأن تكون رئيسة لجميع الأمريكيين، وذلك عند قبول ترشيح حزبها رسميا مساء يوم الخميس.

وقالت هاريس في الليلة الأخيرة من المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو: “سأكون رئيسة توحدنا حول أعلى تطلعاتنا. رئيسة تقود وتستمع. واقعية. وعملية. ولديها الحس السليم. وتقاتل دائما من أجل الشعب الأمريكي”.

وتابعت: “بهذه الانتخابات، أصبحت أمتنا لديها فرصة ثمينة وعابرة لتجاوز المرارة والسخرية ومعارك الماضي التقسيمية. فرصة لرسم طريق جديد للمضي نحو الأمام”.

وأضافت: “أحب بلادنا من كل قلبي. في كل مكان أذهب إليه، وفي كل شخص أقابله، أرى أمة مستعدة للمضي قدما. مستعدة للخطوة التالية، في الرحلة المذهلة تلك هي أمريكا”.

وقالت “أرى أمريكا حيث نتمسك بقوة بالإيمان الشجاع الذي بنى أمتنا. والذي ألهم العالم. هنا، في هذا البلد، كل شيء ممكن. لا شيء بعيد المنال”.

هاريس، التي دخلت السباق قبل شهر واحد فقط بعد أن انسحب الرئيس جو بايدن من محاولته، ستواجه الآن الجمهوري دونالد ترامب على الرئاسة في انتخابات 5 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وألقى نائب هاريس، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، الخطاب الرئيسي يوم الأربعاء. وأشاد بهاريس ووصفها بأنها “صلبة” وقال إنها “ستقاتل من أجل حريتكم في عيش الحياة التي تريدونها”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى