منتخب <> ينضم إلى بعثة الإمارات البارالمبية في باريس 2024

انضم منتخب الإمارات للرماية اليوم إلى بعثة الدولة الرياضية في منافسات دورة الألعاب البارالمبية السابعة عشر “باريس 2024 استعداداً لانطلاق منافسات الدورة خلال الفترة من 28 أغسطس الجاري إلى 8 سبتمبر المقبل.

وتشارك الإمارات بـ14 لاعباً في 5 رياضات هي الرماية وألعاب القوى ورفع الأثقال، والجودو والدراجات، بدورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024” من بين 4400 رياضي ورياضية يتنافسون في 23 رياضة تقام فعالياتها في 18 منشأة رياضة معظمها بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويضم منتخب الإمارات للرماية المشارك في الألعاب البارالمبية 5 لاعبين ولاعبات هم عبدالله سلطان العرياني وسيف النعيمي وعبيد الدهماني، وعائشة الشامسي، وعائشة المهيري، تحت قيادة الجهاز الفني المكون من المدربين محمد حسين وأحمد عبدالله.

ويستهل منتخب الرماية تدريباته اعتباراً من غد السبت على مضمار مركز الرماية بمدينة شاتورو، عاصمة إقليم إندر في وسط فرنسا، والتي تبعد عن باريس نحو أكثر من 280 كيلومتر. وتستمر تدريبات الرماية إلى يوم 31 أغسطس الجاري موعد انطلاق أولى المنافسات في الدورة، والتي تتضمن خوض تصفيات ونهائي مسابقة 10 متر بندقية هوائي وقوف.

وأكد محمد حسين مدرب منتخب الإمارات للرماية اكتمال التجهيزات لخوض منافسات دورة الألعاب البارالمبية في “باريس 2024″، وجميع اللاعبين يحذوهم الطموح في تحقيق الإنجازات في هذه الدورة.

وقال: “جميع لاعبي المنتخب المشاركين لديهم من القدرات التي تؤهلهم للمنافسة على تحقيق الإنجازات، وإذا نجح كل منهم في تقديم أفضل ما لديه ستكون النتائج إيجابية بكل تأكيد”.

ويقود منتخب الرماية، عبدالله سلطان العرياني، في مشاركته الخامسة بالألعاب البارالمبية، بعدما شارك في 4 دورات سابقة بداية من “بكين 2008″، ومروراً بـ “لندن 2012″، وريو دي جانيرو 2016، و”طوكيو 2020” >

وحقق العرياني خلال مشاركاته السابقة 5 ميداليات في 3 دورات، أستهلها بالفوز بذهبية في لندن 2012، قبل أن يحرز 3 ميداليات فضية في ريو دي جانيرو 2016، ثم الفوز بذهبية جديدة في طوكيو 2020، ويحذوه الأمل في الحفاظ على سجل الإنجازات بباريس 2024.

وأكد العرياني، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ على جاهزيته لخوض منافسات الدورة بعد برنامج الإعداد القوي المستمر على مدار الشهور الماضية، والتي تضمنت خوض العديد من البطولات والمعسكرات، كما تم تجهيز كافة المعدات والأسلحة والذخيرة بما يضمن توفير كل سبل نجاح هذه المرحلة.

وقال: “كثفنا المرحلة الأخيرة من الإعداد قبل 4 شهور من خوض منافسات “باريس 2024″، والمنتخب ككل مستعد ولديه طموح كبير في تحقيق نتائج مميزة والحفاظ على سجل الإنجازات التي تحققت سابقا”.

وأوضح أن المنافسين على المراكز الأولى في مثل هذه البطولات الكبرى معروفون على مستوى العالم، وهو ما يزيد من متعة رياضة الرماية “الصعبة” سعياً لتحقيق المزيد من الدقة والتركيز للوصول إلى النتائج المطلوب.

المصدر وكالة أنباء الإمارات

المشاركات الاخيرة

الوصل يستهل حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإماراتي بالتعادل مع اتحاد كلباء

أبو ظبي-(د ب أ): استهل فريق الوصل حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإماراتي لكرة…

23 أغسطس، 2024

النصر يستهل حملته في الدوري الإماراتي بفوز كبير على العروبة

أبو ظبي-(د ب أ): استهل فريق النصر حملته في الدوري الإماراتي لكرة القدم بالفوز على…

23 أغسطس، 2024

برنامج “صيفنا سعادة” في عجمان يختتم دورته الخامسة

عجمان - الوحدة: برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس…

23 أغسطس، 2024

غارات جوية إسرائيلية جديدة تستهدف مواقع بريفي حمص وحماة في سوريا

دمشق-(د ب أ): أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان مساء اليوم الجمعة، أن "انفجارات عنيفة دوت…

23 أغسطس، 2024

رئيس الدولة ورئيس غينيا بيساو يبحثان هاتفياً علاقات التعاون بين البلدين

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وفخامة عمر…

23 أغسطس، 2024

كييف: استمرار القتال العنيف في شرق أوكرانيا

كييف  (د ب أ) - أعلن الجيش الأوكراني اليوم الجمعة، أن قواته صدت عشرات الهجمات…

23 أغسطس، 2024