برنامج “صيفنا سعادة” في عجمان يختتم دورته الخامسة

نظم 234 فعالية واستقبل 8859 مشاركاً من مختلف فئات المجتمع

عجمان – الوحدة:
برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، اختتمت بنجاح الدورة الخامسة من البرنامج الصيفي لحكومة عجمان “صيفنا سعادة 2024” التي نظمتها حكومة عجمان، بالتعاون والشراكة مع 22 جهة حكومية اتحادية ومحلية.
وأقيمت فعاليات الدورة، التي انطلقت يوم 15 يوليو الماضي واستمرت حتى شهر أغسطس الحالي، في 6 مراكز صيفية تخصصية قدمت العديد من البرامج والمسابقات والمبادرات المجتمعية، وتميزت بتنوع فعالياتها الثقافية والدينية والأنشطة الرياضية والصحية لتشمل شريحة واسعة من المجتمع.
وشهد برنامج “صيفنا سعادة” مشاركة واسعة من الأسر الإماراتية والمقيمة وأصحاب الهمم في مختلف مبادراته وفعالياته التي بلغت 234 فعالية، وارتفعت أعداد المشاركين والمستفيدين هذا العام حيث بلغ عددهم 8859 مشاركا من مختلف فئات المجتمع بزيادة تقارب الضعف مقارنة بالدورة الماضية.
وشهدت الدورة حضور 1077 مشاركاً في المركز الصيفي للبنين، و2628 مشاركة في المركز الصيفي للبنات، و2521 مشاركاً في المركز الصيفي التخصصي الثقافي، و1584 مشاركا في المركز الصيفي للبرامج المجتمعية، بالإضافة إلى 910 مشاركين في المركز الصيفي للبرامج التطويرية ومهارات الحياة، و139 مشاركا في المركز الصيفي التخصصي العلمي.
وكشفت نتائج الاستبيان العام الذي أجرته اللجنة المنظمة لبرنامج “صيفنا سعادة” بهدف الوقوف على مدى رضا المشاركين أن غالبية المستفيدين راضون تماماً عن آلية التسجيل، ومدة وموعد التنظيم، ومحتويات البرنامج، وأشادوا بالأسلوب المتبع في إدارة البرنامج والوقت المخصص للورش والفعاليات، وأثنوا على طريقة إيصال المعلومة وتنوع أسلوب الطرح والأداء العام للمحاضرين والمدربين.
وأشاد أحمد الرئيسي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبرنامج بالإقبال الكبير من الأسر الإماراتية والمقيمة على برنامج “صيفنا سعادة” قائلاً: إن التفاعل اللافت دليل واضح على التطور الكبير في مستوى البرامج والتنوع الملحوظ في الأنشطة والفعاليات، مشيراً إلى أن هذه النجاحات تأتي ترجمة لرؤية وتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.
وأضاف: البرنامج في دورته الخامسة نجح في استكشاف المواهب والطاقات بين أفراد المجتمع وتنمية مواهبهم في مختلف مجالات الإبداع والابتكار، وساهم في تطوير قدرات أبناء المجتمع في التعلم والتدريب وتعزيز مشاركتهم في التنمية المستدامة ودمج وتمكين مختلف الفئات في بناء المستقبل، كما ساهم في تمكين الأسرة من استغلال الموارد المتاحة وإدارة الذات والاستفادة من الوقت بإيجابية.
وتوجه الرئيسي بالشكر لكافة شركاء النجاح الذين ساهموا في إنجاح أنشطة وفعاليات البرنامج، ولجميع الرعاة والمساهمين الذين استمروا عاماً بعد عام في دعم الفعاليات والمسابقات المتنوعة.
وأكد أن البرنامج الصيفي لحكومة عجمان سيستمر في الدورات القادمة في تقديم فعاليات جديدة ومتميزة تلبي طموحات مختلف فئات المجتمع عملاً بتوجيهات سمو ولي عهد عجمان، حتى يحافظ على مكانته كمحطة صيفية بارزة وهامة في الإمارة ودولة الإمارات.

 

 

المشاركات الاخيرة

أكسيوس: بايدن طلب من نتنياهو الانسحاب من الحدود بين مصر وغزة

واشنطن - وكالات: أكد موقع أكسيوس يوم الجمعة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب من…

23 أغسطس، 2024

إسرائيل تطلب من سكان مناطق بغزة مغادرتها قبل اقتحامها

تل أبيب - (د ب أ): دعا الجيش الإسرائيلي من سكان عدة أحياء في الجزء…

23 أغسطس، 2024

دوريات تركية روسية مشتركة في شمال شرق سوريا

إسطنبول- رويترز: قالت وزارة الدفاع التركية يوم الجمعة إن قوات تركية وروسية استأنفت دوريات برية…

23 أغسطس، 2024

الوصل يستهل حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإماراتي بالتعادل مع اتحاد كلباء

أبو ظبي-(د ب أ): استهل فريق الوصل حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإماراتي لكرة…

23 أغسطس، 2024

النصر يستهل حملته في الدوري الإماراتي بفوز كبير على العروبة

أبو ظبي-(د ب أ): استهل فريق النصر حملته في الدوري الإماراتي لكرة القدم بالفوز على…

23 أغسطس، 2024

غارات جوية إسرائيلية جديدة تستهدف مواقع بريفي حمص وحماة في سوريا

دمشق-(د ب أ): أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان مساء اليوم الجمعة، أن "انفجارات عنيفة دوت…

23 أغسطس، 2024