مواصلات الإمارات تجهز أسطول حافلاتها استعداداً لموسم العودة إلى المدارس

قامت الشركة بفحص أكثر من 7,600 حافلة وتدريب أكثر من 18,000 من سائقي ومشرفات الحافلات على إجراءات السلامة قبل العام الدراسي الجديد.

دبي – الوحدة:

أعلنت مواصلات الإمارات، أكبر مزود لخدمات النقل المدرسي في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ أن أكثر من 18 ألفاً من سائقي الحافلات ومشرفي ومشرفات النقل والسلامة التابعين لها قد أكملوا برنامجاً تدريبياً شاملاً في مجال السلامة قبل العام الدراسي الجديد.

ومن خلال التركيز على واجباتهم ومسؤولياتهم اليومية، شهد التدريب قيام جميع السائقين ومشرفي الحافلات بإجراء مجموعة واسعة من ورش العمل لمساعدتهم على الاستعداد والتعامل مع أي مواقف قد ينشأ.

وشمل ذلك التعامل مع المسائل الفنية، وإجراء عمليات فحص شاملة للحافلات قبل كل رحلة، وكيفية القيادة بأمان في جميع الظروف الجوية، وأهمية راحة الطلبة، ومكافحة الحرائق، و”القاعدة الذهبية” لمناطق الخطر الرئيسية. كما اكتسبوا فهمًا دقيقاً لكيفية التعامل مع حالات إخلاء الحافلات وحالات الطوارئ، وتقليل الحوادث، والقدرة على التواصل بإيجاز مع العملاء.

علاوةً على ذلك، تم فحص 7,610 حافلة بدقة في مراكز الخدمة الفنية المعتمدة الـ 23 التابعة لمواصلات الإمارات في جميع أنحاء البلاد للتأكد من أن المركبات في حالة ممتازة للعودة إلى المدرسة. وفي الفترة بين يونيو وأغسطس، أمضى الفنيون أكثر من 26,000 ساعة عمل في فحص جميع الأجزاء الميكانيكية والكهربائية إضافةً إلى أنظمة السلامة، لضمان التزام جميع مركبات الأسطول باللوائح الصارمة للمدارس والسلطات.

وللمساعدة في تلبية الطلب المرتفع وضمان خدمة سلسة، قامت مواصلات الإمارات بتعيين 533 سائقاً و466 مشرفة نقل وسلامة جدداً للعام الدراسي الجديد.

وقال أليكس رينتير، الرئيس التنفيذي لمواصلات الإمارات: “مع العد التنازلي لبدء العام الدراسي الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة، لم ندخر جهداً عندما يتعلق الأمر بسلامة طلبتنا على متن حافلاتنا”.

“فضلاً عن تعيين موظفين إضافيين؛ كان برنامجنا التدريبي المخصص، الذي يستهدف سائقي الحافلات والمشرفين لدينا، بمثابة حجر الزاوية في تطويرهم، لجهة تعزيز أهمية ممارسات السلامة على الطرق لديهم. وستساعدهم هذه المعرفة ليس فقط في توفير رحلات سلسة وفعالة، بل ستجعلهم أكثر ثقةً عند التعامل مع أي موقف محتمل”.

“إن هذا البرنامج التدريبي، المقترن ببرنامجنا المكثف لصيانة وفحص المركبات، يعني أن مواصلات الإمارات على استعداد تام لضمان سلامة ورفاهية أطفال الدولة عند عودتهم إلى المدرسة.”