أخبار رئيسية

حلقة ” أثر تصفير البيروقراطية في خدمات النيابة العامة” تستعرض الحلول المبتكرة

نظمت النيابة العامة للدولة حلقة شبابية بمقر مكتب النائب العام والنيابات الاتحادية بأبوظبي، بعنوان ” أثر تصفير البيروقراطية في خدمات النيابة العامة ” وذلك بتنسق من مجلس شباب وزارة العدل و بحضور سلطان ابراهيم الجويعد – المحامي العام الأول – وأعضاء وموظفي النيابة العامة، وعدد من الشركاء الاستراتيجيين والقطاع الخاص والمحامين وأعضاء مجالس الشباب وأفراد من المجتمع.

وتم خلال الحلقة التعريف ببرنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية” الذي يهدف إلى إحداث نقلة نوعية في العمل الحكومي من خلال إلغاء 2000 إجراء حكومي غير ضروري، وخفض المدد الزمنية للإجراءات بنسبة لا تقل عن 50%، إضافة إلى تصفير جميع الاشتراطات والمتطلبات المكررة وغير الضرورية.

كما تناولت الحلقة تحديات تصفير البيروقراطية وتم طرح العديد من الحلول المبتكرة لتجاوز العقبات الإدارية والفنية، مع التركيز على تبني آليات جديدة لتعزيز سرعة وكفاءة الإجراءات وتبسيطها.

وتكللت جهود النيابة العامة في تصفير البيروقراطية في العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها، من بينها خدمة كف البحث، رفع منع السفر، إرفاق التنازل، صرف أتعاب المحامي المنتدب، وكذلك قيد المحامي أو الوكيل فيما تم تقليص زمن التصالح في جرائم التهرب الضريبي من 10 أيام إلى يومين فقط، بالإضافة إلى تقليل مدة استيفاء الاوراق والمستندات من خلال الربط المباشر مع الهيئة الاتحادية للضرائب من 6 ايام الى أقل من يوم واحد،.

كما شملت جهود تصفير البيروقراطية بعض المهام الأساسية لادارة التفتيش القضائي من خلال تقليل زمن التفتيش الفني على أعضاء النيابة العامة من أكثر من 30 يوم عمل إلى أقل من 48 ساعة، وكذلك مهام ادارة التعاون القضائي الدولي، وادارات الخدمات المساندة.

وناقش الحضور الأثر الإيجابي لتصفير البيروقراطية على المتعاملين والقطاع الخاص، وموظفي النيابة العامة، حيث أسهمت هذه الجهود في تسهيل رحلة المتعامل وعمل الموظف و تقليل زمن إنجاز المعاملات بشكل ملحوظ، مما ينعكس ايجابيا على رضا المتعاملين والموظفين ويعزز الثقة في النظام القضائي.

المصدر وكالة أنباء الإمارات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى