مال وأعمال

“ديوا” تنظم منتدى يوم المرأة الإماراتية العاشر تحت شعار “نتشارك للغد”

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” منتدى يوم المرأة الإماراتية العاشر تحت شعار “نتشارك للغد”، في أكاديمية الهيئة بالحضيبة.
واشتمل المنتدى على مجموعة من الفعاليات والندوات النقاشية، للاحتفاء بإنجازات المرأة الإماراتية التي باتت نبراساً للعطاء والاجتهاد والقيم النبيلة، وتسليط الضوء على مسيرة تمكين المرأة في الهيئة والمجتمع، إلى جانب تكريم باقة من الموظفات الإماراتيات اللواتي نجحن في ترك بصمتهن محلياً وعالمياً، وأثبتن قدرتهن على إثراء رحلة النمو والازدهار في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي.
وأشار معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن المنتدى ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة للمساهمة في تعزيز مكانة المرأة الإماراتية في مسيرة التنمية والازدهار والتقدم، والاحتفاء بدورها الأساسي بوصفها شريكاً أساسياً ومؤثراً في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة، وداعماً جوهرياً لنهضة الوطن وعزته.
وقال “ نستذكر في يوم المرأة الإماراتية المسار المتفرد الذي أرساه المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ”طيب الله ثراه”، وتواصله الرؤية الثاقبة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، “رعاه الله”، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، لتوفير كافة مقومات الدعم والتمكين للمرأة، وضمان مشاركتها الرئيسية في جميع المواقع الحيوية، لتبقى أنموذجاً مضيئاً بوصفها قدوة لأسرتها والمجتمع، ومصدر إلهام لجميع نساء العالم”.
وأكد التزام الهيئة بترسيخ دور المرأة الإماراتية في تحقيق الأهداف الوطنية.
وأضاف معاليه ” نوفر بيئة عمل إيجابية ومحفزة ومستقرة، إلى جانب أحدث التقنيات المبتكرة، لمساعدة الموظفات الإماراتيات على مواصلة أداء مسؤولياتهن الوظيفية والأسرية وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة والاستدامة، وتحقيق التوازن بين حياتهن الشخصية والمهنية”.
ووصل عدد موظفات الهيئة إلى 1938 موظفة يعملن في جميع إداراتها، ويشمل هذا العدد 836 موظفة في القطاع الهندسي والفني، إضافة إلى العديد من الموظفات في مناصب قيادية، فيما تشغل 1147 موظفة مناصب إشرافية في الهيئة.
وتشكل النساء الإماراتيات نسبة 84.57% من إجمالي القوى النسائية العاملة في الهيئة، وتبلغ نسبة الموظفات اللواتي يشغلن مناصب إدارية في الهيئة 38.7%.
وقالت فاطمة محمد الجوكر، رئيسة اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي، في كلمتها ” نحتفي في منتدى المرأة الإماراتية العاشر بالكفاءات النسائية الإماراتية التي تركت بصمة واضحة في كافة المجالات، ونلقي الضوء على موظفات الهيئة الإماراتيات اللواتي يسجلن حضوراً قوياً ومؤثراً في كافة قطاعات الهيئة، ويدعمن الأهداف الاستراتيجية للهيئة، ويؤدين دوراً كبيراً في تحقيق رؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050″.
وكرّم معالي سعيد محمد الطاير خلال المنتدى مجموعة من موظفات الهيئة اللواتي يسهمن في تعزيز ريادة وتميز الهيئة، كما كرّم معاليه أيضاً نخبة من السيدات الإماراتيات ممن يسجلن أبهى صور التفاني والعطاء والإبداع.
إلى جانب ذلك، تضمن المنتدى جلسة حوارية تحت عنوان “المرأة الإماراتية، شريكة التنمية، وصانعة الأجيال”، وحملت الجلسة النقاشية الثانية عنوان “قصة نجاح مستدامة”، وتناولت الجلسة الحوارية الثالثة تحت عنوان “مسيرة تمكين المرأة في الهيئة، نحو مستقبل مشرق” المقومات التي توفرها الهيئة لدعم تمكين المرأة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى