“طرق دبي”: دعم “أم الإمارات” أكسب المرأة القدرة على إثراء مسيرة الوطن

 احتفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بيوم المرأة الإماراتية الذي أطلقته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

واستقبل معالي مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وجرى خلال اللقاء استعراض دور القيادة الرشيدة (حفظها الله) في تمكين المرأة الإماراتية، للمشاركة في بناء الوطن واستدامة التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات.

وأكد الطاير أن المرأة الإماراتية تحظى بدعم رعاية كبيرين من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، حيث تحرص سموها على دعم المرأة، وتمكينها في المجالات كافة: العلمية والمهنية والاجتماعية، لتواصل دورها الريادي في مسيرة البناء والتنمية والتطوير مما أكسبها القدرة والخبرة على المشاركة الفاعلة في إثراء مسيرة الوطن.

وشاركت معالي الشيخة لبنى القاسمي، موظفات الهيئة الاحتفال بهذه المناسبة، عبر جلسة حوارية، تحدثت فيها عن أبرز المحطات في مسيرتها الوطنية المتميزة والوزارات والمناصب التي تولتها أو أشرفت عليها، مشيدة بدور القيادة الرشيدة، في توفير الدعم والرعاية لتمكينها خلال مسيرتها المهنية في الحكومة.

ودعت معاليها إلى الاستفادة من الفرص المتنوعة التي وفرتها البيئة الإماراتية للمرأة ومهدت لها كل الطرق للتميز والنجاح إلى جانب أخيها الرجل في كل المجالات والأعمال.

كما حضرت معالي الشيخة القاسمي جانبا من الفعاليات والأنشطة التفاعلية التي أعدتها اللجنة النسائية في هيئة الطرق والمواصلات للموظفات بمناسبة يوم المرأة الإماراتية مثل ركن الرسم وركن الحناء وركن صناعة العطور.

وأكدت ميرة الشيخ، رئيسة اللجنة النسائية في الهيئة، الدور الكبير والملهم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” ، التي سخرت كل الإمكانيات والظروف من أجل تنمية مساهمة المرأة في مجالات الأسرة والاقتصاد والعمل البرلماني والفضاء، حتى أصبحت المرأة الإماراتية مثال يحتذى به في التمكين واكتساب الحقوق وتحقيق التوازن بين الجنسين، وخصوصاً بعد اعتماد الدولة لاستراتيجية التوازن بين الجنسين 2022-2026 التي تستند إلى رؤية مستقبلية محددة في أن تكون دولة الإمارات نموذجاً عالمياً للتوازن بين الجنسين.

وقالت إن هيئة الطرق والمواصلات تحرص على تأهيل الكوادر البشرية الإماراتية من فئات الإناث وذلك حسب أولويات الاستراتيجية الوطنية وهي البناء على الإنجازات المتحققة للمرأة في الدولة ، والحفاظ على استدامة تلك الإنجازات والمكاسب، والاستمرار في بناء قدرات المرأة ويظهر ذلك في المناصب القيادية التي تشغلها الإماراتيات في مختلف قطاعات ومؤسسات الهيئة في كل المجالات.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات