أخبار الوطن

سياحة عجمان تحتفي بيوم المرأة الإماراتية 


يوم المرأة الإماراتية
يوم المرأة الإماراتية

بمناسبة ، تتقدم دائرة التنمية السياحية في عجمان بأسمى آيات التهنئة للمرأة الإماراتية، ولا سيما اللواتي كان لهن دور بارز في مسيرة الدائرة ونموها. تُعد هذه المناسبة فرصة لتسليط الضوء على الإنجازات البارزة التي حققتها في القطاع السياحي بالإمارة، ودورها الحيوي في تعزيز مكانة عجمان كمركز رائد في القطاع السياحي والتنموي.
ومن بين الشخصيات التي تركت بصمة واضحة في الدائرة، تبرز السيدة جواهر سالم المطروشي، مدير إدارة الخدمات المساندة، كنموذج قيادي نسائي متميز. تستكمل جواهر حالياً دراستها للحصول على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة المدينة في عجمان، بعد أن حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال بتخصص المحاسبة من جامعة الشارقة. منذ انضمامها للدائرة، تولت جواهر العديد من المناصب الهامة، مشرفةً على عمليات رئيسية تشمل الموارد البشرية والشؤون المالية. كما ترأست لجانًا حيوية مثل لجنة المشتريات ولجنة الموارد البشرية. حصلت جواهر على عدة جوائز تقديراً لجهودها، من بينها وسام السعادة وجائزة الموظف المتميز، وكان لها دور فاعل في فريق “صنّاع السعادة” منذ عام 2016.
وفي سياق آخر، تميزت السيدة حمدة سلطان المطروشي بإسهاماتها البارزة في مجال التخطيط الاستراتيجي وإدارة الجودة والتميز المؤسسي. حصلت حمدة على درجة الماجستير في التخطيط الاستراتيجي والقيادة من كلية الأفق الجامعية، وبكالوريوس في العلوم الصحية من جامعة زايد. خلال مسيرتها في الدائرة، أشرفت حمدة على تطوير الخطة الاستراتيجية وتطبيق نظام إدارة الابتكار وفقاً لمعايير “أيزو”. كما كانت لها بصمات جليّة في إدارة المشاريع والمبادرات، وقد حصلت على عدة شهادات مهنية أبرزها دبلوم مقيم منظومة التميز الحكومي في عام 2022، وشهادة الرئيس التنفيذي المعتمد للابتكار – 2021، وأسهمت في تحقيق الانجازات الريادية  للدائرة وتأهيلها للحصول على جوائز  التميز العديدة ، منها تأهيل الدائرة للحصول على أكثر من 13 مواصفة دولية للايزو والفوز بجوائز محلية ودولية.
وبهذه المناسبة، أكد سعادة محمود خليل الهاشمي، المدير العام لدائرة التنمية السياحية في عجمان، على الدور الحيوي الذي تلعبه المرأة الإماراتية في تطوير وتعزيز القطاع السياحي في الإمارة. وقال: “في هذا اليوم المميز، نحتفي بإنجازات المرأة الإماراتية التي أسهمت في جعل الإمارات نموذجاً عالمياً في تمكين المرأة. إن إسهامات المرأة الإمارتية في دائرة التنمية السياحية في عجمان كانت ولا تزال ركيزة أساسية في تطور القطاعين السياحي والتنموي في الإمارة، ونتطلع إلى المزيد من النجاحات التي تعكس قدراتهن الكبيرة وتفانيهن.”
وأضاف سعادته: “نعمل معاً على استشراف مستقبل واعد، وترسيخ مسارات تعكس رؤى قيادتنا الحكيمة وابتكاراتنا المتميزة على مستوى العالم، تاركين بصمة رائدة على الساحة الدولية.”
وتلتزم دائرة التنمية السياحية في عجمان بتطبيق السياسة الوطنية لتمكين المرأة في دولة الإمارات، من خلال دعم وتعزيز مكانة المرأة الإماراتيات داخل الدائرة، وتوجيه مساراتهن المهنية نحو الأدوار القيادية. ويعد الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية فرصة مميزة لتقدير الدور الحيوي الذي تلعبه المرأة في دفع عجلة التنمية والتقدم، نظراً لإسهاماتها القيمة التي تسهم في بناء مستقبل مشرق لدولة الإمارات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى