أخبار الوطن

الوطني الاتحادي ومجلس الشيوخ في باراغواي يبحثان تعزيز التعاون البرلماني

وام / التقى سعادة حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي اليوم بمقر الأمانة العامة للمجلس في دبي معالي أوسكار سالمون رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية باراغواي.

حضر اللقاء سعادة كل من سعيد راشد العابدي نائب رئيس مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية، ومريم ماجد بن ثنية عضو المجموعة، وناعمة عبد الرحمن المنصوري، وخلفان راشد الشامسي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير علاقات التعاون البرلماني بين المجلسين بما يدعم أوجه التعاون بين البلدين في المجالات كافة وأهمية توسيع آفاق التعاون المشترك مع برلمانات أمريكا اللاتينية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين دولة الإمارات ودول أمريكا اللاتينية، بما يجسد المصالح المتنامية للجانبين.

وأكد سعادة حمد الرحومي أن السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة تستند منذ تأسيس الدولة على إقامة علاقات الشراكة ومد جسور الصداقة وتوسيع التعاون مع مختلف دول العالم.

وشدد على أن اتفاقية التعاون المشترك بين المجلس الوطني الاتحادي ومجموعة دول أمريكا اللاتينية في الاتحاد البرلماني الدولي/غرولاك/ تساهم في تعزيز علاقات التعاون بينها في ظل المبادئ المشتركة والأسس التي يمكن البناء عليها مثل إشاعة السلام والأمن والتعاون الدولي حيال مختلف القضايا.

من جانبه أكد معالي أوسكار سالمون حرص مجلس الشيوخ في بلاده على التواصل الدائم مع المجلس الوطني الاتحادي، وبدء اجتماعات لجنة الصداقة البرلمانية بين المجلسين، لوضع آليات عمل لتبادل المعلومات والخبرات البرلمانية وتطوير التعاون والتنسيق البرلماني، بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين في مختلف القطاعات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى