صحة وتغذية

عقار لشركة باير لعلاج الكلى يعالج شكلاً شائعاً من قصور القلب

برلين – (د ب أ):
أفادت دراسة أن عقار كيرينديا الذي يُستخدم في علاج أمراض الكلى من إنتاج شركة باير أيه جي ساعد المرضى على تجنب مضاعفات ناجمة عن شكل شائع من أشكال قصور القلب، وهو ما يمثل دفعة قوية لقطاع الأدوية في الشركة في وقت تتطلع فيه للتغلب على صعوبات متعددة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان لشركة باير، اليوم الأحد، قوله إن عقار كيرينديا خفض الخطر النسبي للوفاة وحالات خطيرة أخرى مرتبطة بنوع من أنواع قصور القلب، حيث تقل قدرة ضخ الدم بنسبة معتدلة تصل إلى 16% على أكثر تقدير.

وأوضحت الشركة أن تجربة هذا العقار في المرحلة الأخيرة قارنت نتيجة هذا العلاج بدواء وهمي على 6000 بالغ يعانون من هذه الحالة التي تؤثر على حوالي 30 مليون شخص في أنحاء العالم وتفتقر إلى طرق علاج جديدة.

وتسعى وحدة الأدوية في شركة باير إلى مصادر جديدة للنمو لتعويض انخفاض متوقع في الإيرادات في السنوات القادمة من عقار زاريليتو للوقاية من تجلط الدم الأكثر مبيعا، وعقار إيليا لعلاج بعض مشكلات العين، وكلاهما يواجه منافسة جديدة من الأدوية العامة الأرخص سعرا.

وأبلغ ستيفان أولريش، رئيس وحدة الأدوية في الشركة، المستثمرين في وقت سابق من هذا العام، أن مبيعات عقار كيرينديا لعلاج أمراض الكلى كانت مخيبة للآمال، وتضع باير آمالا كبيرة على نجاح هذا العقار في علاج قصور القلب.

وكانت شركة باير قد أعلنت في أوائل آب / أغسطس الماضي أن الدواء حقق هدف الدراسة، وأنه جرى عرض النتائج التفصيلية في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في لندن، كما تم نشرها في وقت متزامن في مجلة نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين الطبية.

وقالت الشركة إنها ستتقدم بطلب للحصول على موافقة الجهات المختصة في مجال علاج قصور القلب، دون تحديد موعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى