مال وأعمال

مجموعة موانئ دبي العالمية توفر فرص عمل خلال فعاليات “رؤية”

"دي بي ورلد" وُجهة عمل معتمدة على قائمة مؤسسة "جريت بليس تو ورد" لأفضل أماكن العمل

دبي – الوحدة:

أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد” عن مشاركتها القوية في “رؤية” – معرض الإمارات للتوظيف 2024، تأكيداً على التزامها بدعم أهداف حكومة دولة الإمارات الطموحة نحو توطين الوظائف، وتوفير فرص العمل للمواطنين ضمن قطاع الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد.
حيث تسعى “دي بي ورلد” للتواصل مع الخريجين والمهنيين الإماراتيين، وعرض الوظائف المتنوعة ومبادرات التدريب التي توفرها المجموعة الحائزة على اعتماد مؤسسة “جريت بليس تو ورك” كواحدة من أفضل أماكن العمل، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات للمواهب الإماراتية الراغبة باستكشاف آفاق الوظائف في قطاع الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد. وفي الوقت الحالي، توظف “دي بي ورلد” في شبكتها العالمية ما يزيد عن 113,000 شخص ينتمون لأكثر من 160 جنسية.
وتحت عنوان “الشباب يستطيع”؛ يركز “رؤية” – معرض الإمارات للتوظيف 2024 هذا العام على تمكين الشباب ودور التكنولوجيا في تشكيل مستقبل العمل في دولة الإمارات. ويعتبر المعرض منصّة سنوية هامة تتيح أمام الخريجين والمهنيين المواطنين فرصة قيّمة لاستكشاف فرص العمل الواعدة، وبرامج التدريب وورش العمل والمناقشات الجارية في هذا القطاع، بهدف زيادة فرصهم في التوظيف.
وفي هذا الإطار، قال مروان الجسمي، نائب الرئيس الأول لإدارة الموظفين في”دي بي ورلد” لدول مجلس التعاون الخليجي: “تهدف برامجنا للتوطين إلى تحفيز المهنيين الإماراتيين وتمكينهم، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للنجاح في العمل داخل مجموعتنا وخارجها. وباعتبارنا جهة عمل رائدة على مستوى دولة الإمارات، نفخر بمساهمتنا في تحقيق رؤيتنا الوطنية في بناء قوة عمل ديناميكية وماهرة، وبدورنا الهام في رعاية الجيل الجديد من القيادات الإماراتية”.
يظهر التزام “دي بي ورلد” بالتوطين من خلال مجموعة واسعة من البرامج المُصممة لرعاية وتمكين المواهب الإماراتية. وفي هذا الإطار، يوفر “برنامج روّاد” للخريجين فرص عمل للمواطنين الإماراتيين الذين يمتلكون خبرات تصل إلى عامين، ويساهم في تعزيز الابتكار وبناء مهارات القيادة وتشجيع المشاركين على تبني المفاهيم الأساسية لمجموعة موانئ دبي العالمية. بالإضافة إلى ذلك، يدعم “برنامج تأهيل للمنح الدراسية” لدعم ورعاية الطلاب الإماراتيين في الكليات والجامعات المعتمدة، ويقدم لهم فرص تطوير مساراتهم المهنية، والتعرف على المجالات التنظيمية المختلفة، والحصول على التوجيهات من قيادات المجموعة.
وفي الوقت نفسه، يوفر “برنامج بداية للتدريب الصيفي” للشباب المواطنين في المدارس الثانوية والكليات فرصة لاستكشاف بيئة العمل خلال عطلاتهم الصيفية، واكتساب خبرة عملية قيمة في المقرّ الرئيسي لمجموعة موانئ دبي العالمية. كما يتيح “برنامج فرصة للتدريب المهني” أمام المواطنين مجالاً لاكتساب خبرات عمل تنسجم مع مؤهلاتهم، في حين يدعم برنامج “مبادرة للتطوع الأكاديمي” فرصة للعمل التطوعي تلبي متطلباتهم الأكاديمية.
ومن جهة أخرى، تقدم “مبادرة طموحي للتوظيف” فرصة فريدة للتعرف على الشركات الكبرى في المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، وتمكين المواطنين من تطوير مهارات متخصصة، والتواصل مع جهات العمل المحتملة في مختلف القطاعات.
وخارج إطار التوطين، تلتزم “دي بي ورلد” بتعزيز بيئة عمل شاملة تركز أولوياتها على تعزيز رفاهية الموظفين. ومع حصولها على اعتماد مؤسسة “جريت بليس تو ورك” كأفضل أماكن العمل، تعتبر المجموعة من أفضل أماكن العمل أيضاً لجيل الألفية في دول مجلس التعاون الخليجي؛ حيث تعتمد سياسات متطورة تشمل توفير خيارات العمل المرنة، والدعم الشامل للرفاهية، والأنشطة الاجتماعية المختلفة التي تعزز ثقافة العمل الإيجابية.
ويضيف الجسمي: “يُعتبر إيجاد التوازن السليم بين العمل والحياة جزءًا أساسياً من ثقافتنا في “دي بي ورلد”. ويتوافق التزامنا بالتطوير المهني والنموّ الوظيفي مع تركيزنا على ثقافة العمل الإيجابية والجذابة لتمكين الموظفين من النموّ والازدهار”.
وتجدر الإشارة إلى التزام “دي بي ورلد” المتواصل بتعزيز مفاهيم التنوّع والشمول، وسعيها المستمر لزيادة تمثيل المرأة على جميع مستويات الشركة، للوصول بنسبة تمثيلها إلى 30% في المناصب الإدارية بحلول عام 2025. وتساهم مبادرات المجموعة المتنوعة على هذا الصعيد؛ مثل مبادرة “المرأة في مجالس الإدارة”، و”مبادرة موجّهتي” في تمكين المرأة من تطوير حياتها المهنية، والمساهمة في ضم قوة عاملة أكثر توازناً وشمولاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى