مال وأعمال

صندوق الإمارات ريت يوقع اتفاقية بيع مبنى أوفيس بارك

دبي – الوحدة:

أعلنت اليوم شركة “إكويتاتيفا دبي المحدودة” (“إكويتاتيفا”)، التي تدير صندوق “الإمارات ريت” (CEIC) (“الإمارات ريت” أو “ريت”)، عن توقيع اتفاقية لبيع مبنى “أوفيس بارك” (Office Park) الذي يعتبر أصلاً عقارياً تجارياً متميزاً من الفئة (A) يقع في مدينة دبي للإنترنت، وذلك إلى تيكوم للاستثمارات في صفقة بلغت قيمتها 720 مليون درهم إماراتي.

ولا تزال الصفقة بانتظار موافقة المساهمين خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية لصندوق “الإمارات ريت” المقرر انعقاده في أكتوبر 2024.

ويضم مبنى “أوفيس بارك” الذي يمتلكه صندوق “الإمارات ريت” منذ عام 2012 خمسة مباني مترابطة، ويشتمل على مساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 370,761 قدم مربع. وبفضل المخططات الأرضية الواسعة لهذا العقار، لطالما كان جذاباً للغاية بالنسبة للشركات العالمية، ويبلغ معدل الإشغال الحالي فيه نحو 88%.

ويشمل سعر البيع المتفق عليه والبالغ 720 مليون درهم إماراتي علاوة كبيرة على القيمة العادلة للعقار المسجلة بتاريخ 30 يونيو 2024.

وفي حال تمت الموافقة على الصفقة خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية، فسيتم توظيف قسم من صافي عائدات عملية البيع من أجل استرداد جزء من شهادات الصكوك المضمونة الصادرة بتاريخ 12 ديسمبر 2022 وذلك وفقاً للشروط والأحكام المعمول بها. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الصفقة تأتي في أعقاب عملية بيع “ترايدنت جراند مول” في يوليو الماضي، وتندرج في إطار استراتيجية صندوق “الإمارات ريت” المستمرة لتقليص الديون مستفيداً في ذلك من الظروف الحالية المواتية للسوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى