صحة وتغذية

“دبي الطبية” تعلن عن الدورة الرابعة من جوائزها للتميز في الرعاية الصحية

دبي في 8 يناير / وام / أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية اليوم عن إطلاق الدورة الرابعة من “جوائز سلطة مدينة دبي الطبية للتميز” بفئات جديدة في التوطين وأصحاب الهمم وذلك تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات.

وتركز جوائز التميز هذا العام على فئتين مهمتين في التوطين واستقطاب أصحاب الهمم تماشيا مع رؤية حكومة دولة الإمارات التي تركز جهودها على سد الفجوة في سوق العمل ومضاعفة عدد المواطنين في القطاع الخاص بحلول 2021 وزيادة انخراط المواطنين الإماراتيين في سوق العمل إلى جانب دعم جهود حكومة دبي في تحويل مدينة دبي بالكامل إلى مدينة صديقة ومؤهلة لأصحاب الهمم بحلول 2020 والتي تركز على محاور عدة أهمها الرعاية الصحية وإعادة التأهيل وتوفير التعليم والتدريب لهم والمساواة في فرص العمل وتوفير الحماية الاجتماعية المستدامة لهم .

وبدورها تحتفي جائزة “التوطين” بجهود أفضل مؤسسة عاملة في مدينة دبي الطبية من شأنها أن تدعم القوى العاملة الإماراتية وتشجع على استقطابهم وانخراطهم في سوق العمل بالإضافة إلى جائزة أفضل “قيادي إماراتي فاعل” التي تحتفي بجهود المواطنين الإماراتيين ومساهماتهم المجتمعية والإنسانية ومشاركاتهم المبتكرة والملموسة وبصماتهم الواضحة في خدمة المجتمع.

كما تحتفي جائزة أفضل مؤسسة “صديقة لأصحاب الهمم” بجهود شركاء مدينة دبي الطبية تجاه أصحاب الهمم ودمجهم وتدريبهم وتوفير فرص العمل لهم وإعطاء الأولوية لهم في الخدمات وتمكينهم في المجتمع وإعادة تأهيلهم.

وبهذه المناسبة قال الدكتور رمضان البلوشي رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية: نجدد سعينا الدائم للتميز والنهوض بمستقبل الرعاية الصحية المبتكرة ومن خلال هذه الجائزة نسعى إلى إبراز المساهمات المتميزة والمبادرات المبتكرة التي تعود بأثر إيجابي ملموس على حياة المرضى في المجتمعات التي نخدمها.

وأضاف : لقد احتفينا بـ 60 فائزا منذ إنطلاقة جوائز التميز في 2017 وسنحتفي هذا العام بما يقارب 20 شريكاً ونحن متحمسون بشأن الفئات الجديدة في التوطين لدعم القوى العاملة الإماراتية في السوق المحلي وأصحاب الهمم لإخراجهم من دائرة الاعتماد إلى دائرة التمكين ولضمان حقهم في المساواة الاجتماعية وفرص العمل إلى جانب الفئات الأخرى التي تحتفي بإنجازات شركائنا المبتكرة في الرعاية الصحية.

وستتبع دورة الجائزة الحالية نفس الهيكل الذي اتبعته في السنوات السابقة مع الإبقاء على الفئتين الرئيستين للجائزة وهما “جوائز التميز” و “جوائز التقدير”.. فيما تشتمل فئة التميز على 5 جوائز هي “الابتكار في المرافق الطبية” و “الالتزام بالجودة في العيادات الخارجية” و “الطبيب المتميز في الرعاية الصحية” و ” الممرض المتميّز في الرعاية الصحية” و “الأخصائي المتميّز في المهن الصحية المساندة” .. وتندرج تحت فئة التقدير جائزتان هما: “التوطين” و “أصحاب الهمم”.

وستكون طلبات المشاركة مفتوحة حتى يوم 7 مارس المقبل حيث يمكن لجميع المرافق التي تعمل في مدينة دبي الطبية منذ أكثر من عام التقدم للجائزة وسيتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مستقلة وبعد ذلك سيتم تكريم الفائزين في حفل خاص سيقام خلال شهر أبريل المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى