أخبار عربية ودولية

وزير خارجية ألمانيا: حفتر مستعد للهدنة في ليبيا

 بنغازي-(د ب أ):

 صرح وزير الخارجية الألماني هايكو ماس امس الخميس بأن اللواء خليفة حفتر قائد ما يسمى بالجيش الوطنى الليبي، أعلن استعداده للهدنة في ليبيا.

وقال ماس اليوم بعد مباحثات استمرت ثلاث ساعات مع حفتر في بنغازي: “لقد تعهد بالالتزام بوقف إطلاق النار –بغض النظر عن أنه لم يوقع اتفاقية وقف إطلاق النار في موسكو في بداية الأسبوع الجاري”، مضيفا: “يعد ذلك أمرا في غاية الأهمية”.

وأضاف الوزير الألماني أن حفتر مستعد بشكل أساسي أيضا للقدوم إلى برلين يوم الأحد القادم للمشاركة في القمة الليبية المخطط لها بالعاصمة الألمانية تحت اسم “عملية برلين”.

يشار إلى أنه من المقرر أن تشارك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الدول التي لها صلة بالنزاع في ليبيا في حوار حول الأزمة الليبية في برلين يوم الأحد.

ووصل وزير الخارجية الألماني في وقت سابق امس إلى بنغازي لإجراء مباحثات مع اللواء خليفة حفتر، الذي يقاتل مع حلفاء له في مواجهة الحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس تحت قيادة رئيس الوزراء فايز السراج.

وجاء هذا اللقاء قبل ثلاثة أيام فقط من القمة الليبية “عملية برلين”.

يشار إلى أن ليبيا تشهد حربا أهلية منذ سقوط الزعيم معمر قذافي. وتدعم تركيا حكومة السراج عسكريا، فيما تدعم روسيا –وكذلك مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة- اللواء حفتر، الذي يسيطر حاليا على مناطق شاسعة من البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى