صحة وتغذية

المركز الصحي لشرطة دبي يعتمد جائزة “ذا دايزي أوورد” العالمية لشكر المتميزين من الطاقم التمريضي

دبي- وام / اعتمد المركز الصحي لشرطة دبي جائزة “ذا دايزي أوورد – DAISY Award” الأمريكية – وهي جائزة عالمية تمنح للممرضات والممرضين الذين يقدمون عناية استثنائية بمهارات عالية ورعاية إنسانية متميزة للمرضى – وبموجب هذا الاعتماد، فإن المركز الصحي يفتح باب ترشيح المرضى لممرضي وممرضات المركز للمنافسة على الجائزة، وتتويج فائز بها كل شهر.

وقال المقدم الطبيب الاستشاري الدكتور بدر سلطان راشد بن قبا، مدير المركز الصحي لشرطة دبي.. إن المركز وتعزيزا للتوجه الاستراتيجي لشرطة دبي في إسعاد المجتمع الداخلي والخارجي، انضم إلى المؤسسات العالمية المشاركة في جائزة “ذا دايزي أوورد” الأمريكية، التي انطلقت عام 1999، لدعم جهود الممرضين والممرضات وتشجيعهم على الرعاية التمريضية في أرقى صورها ومعانيها الإنسانية.

وأضاف إن المركز الصحي لشرطة دبي، هو أول جهة حكومية وعسكرية في الدولة تتبنى هذه الجائزة، فقد شرع منذ نوفمبر من العام الماضي بإجراءات اعتمادها بين أفراد الطاقم التمريضي لديه وفقا لمعايير ومتطلبات الجائزة، وذلك بعد تسجيل المركز الصحي لشرطة دبي في المؤسسة المانحة للجائزة، بوصف المركز كجهة معتمدة ضمن المؤسسات الصحية العالمية القادرة على البدء باختيار الكوادر التمريضية المرشحة للجائزة.

من جانبها أكدت نورة علي محمد السعدي، رئيسة قسم التمريض في المركز الصحي لشرطة دبي.. أن سعي المركز الصحي لتبني الجائزة، إنما يأتي استكمالا للجهود الرامية إلى إسعاد الموظفين، ورفع مستوى رضاهم الوظيفي مشيرة إلى أن الجائزة تعد كلمة شكر تقديرية لهم ودافعا تحفيزيا للاستمرار وتقديم أفضل رعاية بأعلى مستوى.

وأوضحت ، أنه تم اطلاق حملة توعوية للتعريف بأسس ومعايير اختيار المرشحين للجائزة بين المرضى والكوادر التمريضية، لافتة إلى أن المركز الصحي يتميز عن الجهات الصحية الأخرى، بكون فئة مرضاه تتجاوز أفراد المجتمع إلى مرضى المؤسسات العقابية والإصلاحية من النزلاء والنزيلات.

وقالت انه تم وضع صناديق للترشيح، تمكن المرضى بمختلف شرائحهم وأعمارهم من اختيار الممرض أو الممرضة التي يرون أنها الأكثر استحقاقا للجائزة، وسيحصل الفائزة على دعم محدد من المؤسسة الأمريكية المانحة للجائزة ليكون قادرا على استكمال دراسته أو تطوير مهاراته بالصورة التي يختارها، إلى جانب منح شهادات تقدير وأوسمة تحمل شعار “ديزي” ودرع منحوت من أنواع معينة من الخشب الأفريقي عليه توقيع “الناحت” كما أن صورة الفائز تنشر في جميع المواقع الخاصة بالجائزة.

يذكر أن جائزة “ذا دايزي أوورد” الأمريكية هي جائزة عالمية تمنح للممرضات والممرضين الذين يقدمون عناية إنسانية متميزة للمرضى ويساهمون في رفع قدرات الكوادر التمريضية ويحسنون من جودة الخدمات المقدمة في ذات المجال، وكانت مؤسسة “دايزي” تبنت الجائزة التي أنشأتها عام 1999 عائلة المريض “جي باتريك بارنز” الذي توفي بعمر 33 عاما بعد معاناته من مضاعفات مرض مهدد للمناعة الذاتية، حيث وجد خلال مرضه رعاية متميزة من قبل طاقم التمريض المعالج، وهو ما ألهم عائلته لإنشاء هذه المؤسسة تشجيعا للرعاية التمريضية للمرضى في المستشفيات، وتكريما لدور الكوادر التمريضية التي ما فتئت تقدم الدعم المعنوي والحسي للمرضى بكل أنحاء العالم.. وعليه تم إطلاق هذه الجائزة كجائزة عالمية يحصل خلالها الممرضون والممرضان الذين يتم ترشيحهم للجائزة من قبل المرضى وذويهم وزملائهم على شهادة تميز من المؤسسة العالمية، بالإضافة لدرع المؤسسة الذي يرمز لمعاني الإنسانية والمودة والرحمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى