مال وأعمال

“ماتريد” تقود وفدًا ماليزيًا قويًا في معرض جلفود 2025 بدبي

دبي – كوالالمبور – الوحدة:

تستعد هيئة تنمية التجارة الخارجية الماليزية “ماتريد – MATRADE” لقيادة وفد ضخم متخصص يضم 91 شركة ماليزية و4 وكالات حكومية في معرض جلفود 2025 في دبي، الإمارات العربية المتحدة، فيما تؤكد هذه المشاركة القوية على استراتيجية ماليزيا لتوسيع صادراتها من الأغذية والمشروبات وتعزيز حضورها في أسواق الحلال العالمية.
ويوفر معرض جلفود، باعتباره أكبر معرض تجاري سنوي للأغذية والمشروبات في العالم، منصة لا مثيل لها للشركات الماليزية للتواصل مع المشترين الدوليين، وإقامة شراكات استراتيجية، وعرض مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات عالية الجودة، حيث تضمن قيادة “ماتريد” حضورًا منسقًا ومؤثرًا للعارضين الماليزيين في هذا الحدث المرموق.
ومن جانبه قال ناينا ميريكان، رئيس مجلس إدارة “ماتريد” :”يمثل معرض جلفود منصة بالغة الأهمية لشركات الأغذية والمشروبات الماليزية لتوسيع نطاقها والمساهمة في أهداف التصدير الوطنية، حيث لا يتعلق الأمر فقط بعرض المنتجات؛ بل أيضًا بإقامة شراكات استراتيجية وبناء التعرف على العلامة التجارية واكتساب معلومات قيمة عن السوق”.

تعزيز حضور ماليزيا

وأضاف ميريكان:” نحن على ثقة من أن مشاركتنا في معرض جلفود 2025 ستعزز بشكل كبير حضور ماليزيا في قطاع الأغذية والمشروبات على الساحة العالمية وتدفع النمو في هذا القطاع الحيوي، وأن الشركات الماليزية ستترك انطباعًا قويًا في معرض جلفود 2025″.
وفي الوقت نفسه أكد محمد مصطفى عبد العزيز، الرئيس التنفيذي لـ “ماتريد”: “يتمثل هدفنا الشامل في المشاركة في معرض جلفود 2025 في تمكين شركات الأغذية والمشروبات الماليزية من الاستفادة من أسواق دولية جديدة وتقديم حلولها المبتكرة لجمهور عالمي، ونظرًا للطلب المتزايد على المنتجات الماليزية في الخارج، تقدم “ماتريد” دعمًا واسع النطاق من خلال برامج مطابقة الأعمال ومعلومات وبيانات حول الأسواق المختلفة، مما يضمن أن تتمكن شركاتنا من تحقيق أقصى استفادة من وجودها وتحقيق طموحاتها التصديرية”.
وسوف سيقدم العارضون الماليزيون مجموعة واسعة من منتجات الأغذية والمشروبات، بما في ذلك الصلصات والمعاجين والتوابل والبهارات والأطعمة المجمدة والوجبات الجاهزة للأكل والوجبات الخفيفة والمشروبات ومنتجات الألبان والمنتجات المعتمدة الحلال والمنتجات العضوية، حيث يعكس هذا العرض المتنوع ديناميكية وجودة قطاع الأغذية والمشروبات الماليزي ويلبي احتياجات جمهور دولي واسع.

مشاركة حكومية قوية

ويمتد دعم “ماتريد” إلى ما هو أبعد من تسهيل المشاركة في جناح ماليزيا، حيث ستعمل من خلال مكتبها في دبي، على ربط الشركات الماليزية بالمستوردين والموزعين الرئيسيين في منطقة الشرق الأوسط، وتوفير فرص العمل وتعزيز العلاقات التجارية القوية.
إن مشاركة 4 وكالات حكومية تؤكد التزام ماليزيا بدعم صناعة الأغذية والمشروبات، حيث ستوفر هذه الوكالات موارد وخبرات قيمة للمصدرين الماليزيين، مما يسهل وصولهم إلى الأسواق الدولية ويضمن الامتثال للوائح ذات الصلة.
وقد واصلت صادرات الأغذية المصنعة الماليزية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مسارها التصاعدي في عام 2024، مما يعكس الطلب القوي على المنتجات الغذائية عالية الجودة والحاصلة على شهادة الحلال، حيث بلغ إجمالي صادرات القطاع 2.32 مليار رينجيت ماليزي، بزيادة قدرها 3.8٪ من 2.23 مليار رينجيت ماليزي في عام 2023، فيما يؤكد هذا النمو المطرد التزام ماليزيا بتوسيع بصمتها في سوق الأغذية الحلال العالمية.

الإمارات وجهة رائدة

وظلت الإمارات العربية المتحدة الوجهة الرائدة للأغذية المصنعة الماليزية في المنطقة، حيث بلغت حصتها 33.3٪ من إجمالي صادرات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما ارتفعت الصادرات إلى الإمارات بنسبة 37.3%، حيث ارتفعت من 563.3 مليون رينجيت ماليزي في عام 2023 إلى 773.2 مليون رينجيت ماليزي في عام 2024. وتسلط هذه الزيادة الكبيرة الضوء على دور دولة الإمارات كمركز استراتيجي للمنتجات الغذائية الماليزية، مما يسهل الوصول إلى الأسواق على نطاق أوسع عبر دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.
ويؤكد هذا الاتجاه التصاعدي على الطلب العالمي المتزايد على المنتجات الغذائية المصنعة الماليزية ويسلط الضوء على مكانة البلاد القوية في سوق الأغذية والمشروبات الدولية.
تظل “ماتريد” ملتزمة بدعم الشركات الماليزية في الاستفادة من هذا الزخم، وضمان استمرار صادرات الأغذية والمشروبات الماليزية في الازدهار على الساحة العالمية.
ويذكر أن “ماتريد” تأسست في الأول من مارس عام 1993، وهي منظمة الترويج التجاري الوطنية في ماليزيا وذراع الترويج التجاري الخارجي لوزارة الاستثمار والتجارة والصناعة (MITI)

وتهدف “ماتريد” إلى:
* تسهيل الوصول إلى الأسواق الأجنبية * رقمنة الصادرات من خلال مبادرات التجارة الإلكترونية * توفير معلومات السوق للمصدرين للبقاء في صدارة المنافسة * دعم خطط التصدير الوطنية * تعزيز جاهزية التصدير * بناء روابط لربط المصدرين المحليين بالمشترين والأسواق الأجنبية * تقديم الدعم المتخصص لتعزيز الصادرات * تعزيز العلامة التجارية الماليزية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى