مجلس أولياء أمور الطلبة بالشارقة ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية يبحثان تعزيز دمج الطلبة من ذوي الإعاقة في المجتمع
الشارقة – الوحدة:
في إطار جهوده المستمرة للارتقاء بالمنظومة التعليمية وتعزيز دمج الطلبة من ذوي الإعاقة في المجتمع، عقد مجلس أولياء أمور الطلبة بمدينة الشارقة التابع لدائرة شؤون الضواحي ، جلسة عصف ذهني بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وذلك لتبادل الآراء والأفكار حول سبل تطوير برامج التدخل المبكر في مرحلة الطفولة وتحسين الخدمات المقدمة لهذه الفئة.
ويأتي هذا اللقاء الذي عقد صباح اليوم في مقر مدينة الشارقة للخدمات الانسانية بموقعها في مدينة الشارقة ضمن جهود مجلس أولياء الأمور في تعزيز الشراكة المجتمعية وتوفير بيئة تعليمية دامجة، انطلاقًا من رؤية إمارة الشارقة في دعم ورعاية ذوي الإعاقة، وضمان حصولهم على فرص متساوية في التعليم والنمو والتطور.
وخلال الجلسة، ناقش الحضور أبرز التحديات التي يواجهها أولياء أمور الطلبة من ذوي الإعاقة، وأهمية توفير بيئة تعليمية داعمة تسهم في تلبية احتياجاتهم، إضافة إلى بحث أفضل الممارسات العالمية التي يمكن الاستفادة منها في مجال التعليم الدامج.
كما شدد المشاركون على أهمية التعاون المستمر بين المؤسسات التعليمية والمجتمعية لضمان تقديم برامج نوعية تساعد في تنمية مهارات الأطفال وتمكينهم من المشاركة الفعالة في المجتمع.
وأكد المجتمعون على أهمية إطلاق مبادرات توعوية وتدريبية تستهدف أولياء الأمور والطلاب والمعلمين، لرفع مستوى الوعي بقضايا ذوي الإعاقة وتعزيز مفاهيم التقبل والتكامل داخل البيئة التعليمية والمجتمعية.
وجرى طرح تنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية تسهم في تمكين أولياء الأمور والمعلمين من استخدام أساليب تدريس متطورة تتناسب مع احتياجات هذه الفئة، مما ينعكس إيجابيًا على تطوير قدراتهم وتحسين جودة حياتهم.