صحة وتغذية

انطلاق المؤتمر الدولي للخبراء في مجال الطب التجديدي والشيخوخة بدبي

دبي – وام / انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي للخبراء في مجال الطب التجديدي والشيخوخة والذي يقام برعاية وحضور الشيخ أحمد بن دلموك جمعة آل مكتوم ويستمر يومين في فندق “الميدان” بدبي.

ويقام المؤتمر بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي بمشاركة أكثر من 20 متحدثا رئيسيا من كبار العلماء والباحثين والمتخصصين من 15 دولة وبحضور أكثر من 200 مشارك من كبار الشخصيات والخبراء والمهتمين، بالإضافة إلى ممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والعالمية لمناقشة آخر التطورات الطبية والعلمية في مجالات الطب التجديدي والخلايا الجذعية ومكافحة الشيخوخة وآخر التقنيات الطبية المتقدمة في هذا المجال.

وقال الشيخ أحمد بن دلموك جمعة آل مكتوم: “يأتي عقد المؤتمر في الوقت الذي يشهد فيه علم البيولوجيا الحيوية والطب التجديدي تطورات متسارعة وذلك في ضوء الاكتشافات الجديدة في مجال بحوث الشيخوخة، ما يعد بإحداث نقلة نوعية في قطاع الرعاية الصحية، وزيادة معدل عمر الإنسان، بالإضافة إلى تغيير الطريقة التي ننظر بها إلى الشيخوخة كظاهرة”.

وأضاف أن المؤتمر يجمع عددا من أهم وأبرز العلماء والخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم كالولايات المتحدة والمملكة المتحدة وسويسرا ولبنان وجنوب أفريقيا وإيطاليا وفرنسا وفنلندا وروسيا وغيرها من دول العالم ..لافتا إلى أن وجود علماء متميزين في هذا الحدث فرصة رائعة لتعزيز الروابط القوية وإقامة الشراكات وعلاقات التعاون العلمية القوية بين مؤسساتهم البحثية والعلمية والطبية، ونظيراتها في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الشيخ أحمد بن دلموك آل مكتوم أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات لمواكبة آخر المستجدات العالمية وتنمية المعرفة وتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة التوصيات البحثية بما يسهم في إحراز تقدم علمي في مجال الطب التجديدي ومكافحة الشيخوخة ..موضحا أن الطب التجديدي بات يسهم بشكل فاعل في علاج العديد من الأمراض المستعصية خصوصا أنه يشمل ضمن تخصصاته العلاج بالخلايا الجذعية التي أثبتت كفاءتها على نحو ملحوظ.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر كلمة افتتاحية للبروفيسور الفرنسي الحاصل على جائزة نوبل في الطب والدكتور لوك مونتاغنير من معهد باستور والبروفيسور فلاديمير كافينسون من معهد ساينت بطرسبرج للتنظيم البيولوجي وعلم الشيخوخة وغيرهم بالإضافة إلى ورشة عمل حول التقنيات المبتكرة في الطب التجديدي.

وسيناقش المؤتمر العديد من الأوراق العلمية التي تتناول علوم الدماغ المضادة للشيخوخة والعلاج الهرموني وتطبيقات الخلايا الجذعية والعلاج الجيني وكفاءة العلاجات الغذائية والعديد من المواضيع الأخرى المتصلة بالوقاية من الشيخوخة.

ويعتبر المؤتمر الدولي السنوي للخبراء في الطب التجديدي والشيخوخة الحدث العلمي الدولي الأكثر أهمية الذي يجمع خبراء من جميع أنحاء العالم لتطوير التقنيات التي من الممكن أن تساهم في إطالة العمر الإنتاجي الصحي لسكان العالم.

ويشرف على تنظيم المؤتمر لجنة علمية استشارية يرأسها كل من البروفيسور كافينستون من روسيا والبروفيسور ماريو بارباغالو من إيطاليا والبروفيسور ماريسوز ز. راتاجتساك من الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى