مرئيات

«كويا أبوظبي» يستضيف المعرض الفني «ألوان الحياة»

أبوظبي ــ الوحدة:

 يستضيف كويا أبوظبي المطعم البيروفي الفاخر أول معرض فني له في العام الجديد تحت عنوان ” ألوان الحياة”، حيث يتميز هذا المعرض بنمط فني منفرد ونابض بالحياة والذي يتقنه الرسام النمساوي المعاصر توماس سالامونسكي.

وبعد إصدار سلامونسكي لـ ” ألوان الحياة” الذي أقتبسه عن معرضة ” الوجوه المربعة” الذي حقق نجاحاً لافتاً في العاصمة النمساوية فينا، وذلك ضمن حدث فني لاقى اقبالاً واسعاً من الجمهور والمهتمين، تمكن من رسم وابتكار المزيد من اللوحات الجديدة والمتنوعة لبعض أنواع الطيور والحيوانات إضافة إلى الشخصيات الإنسانية المتعددة وفق إطار ديناميكي ملون.

وستعرض “ألوان الحياة” صوراً بأسلوب ألوان ليذكر المشاهد بالكتابات ذات الطابع الجرافيتي وثقافة البوب المستوحاة من ثمانينات القرن الماضي، ولكن في نفس الوقت يجعل المعرض من المتابع يفكر في الزجاج الملون المقدس باستخدام طبقة من أوراق الذهب. وتظهر هذه التباينات في كل لوحة من لوحات الفنان توماس سالامونسكي، كما أن زوايا وحواف اللوحة تسير في خطوط مستديرة، ويتم استعمال الضوء والظل للكشف عن الوجه بكل أبعاده.

واختار سالامونسكي هذه التقنية ليسمح للجمهور بالتحكم بمدى عمق رغبتهم في الانغماس في النظر عبر هذه الطبقات والأشكال. التي يُنظر إليها على أنها انعكاس للحياة اليومية من حيث أفق رغبتنا في النظر إلى واجهة كونها كأن بشري.

وسيكون الضيوف مدعوون لمشاهدة معرض ” ألوان الحياة” عندما يفتتح أبوابه في 25 فبراير ولغاية شهر أبريل 2020، الذي يضم 13 قطعة واحدة منها لم يتم عرضها من قبل. وسيتم نشر الأعمال الفنية في جميع أنحاء مطعم كويا الراقي في أبوظبي، بحيث يمكن للضيوف الانغماس في تجربة تجمع بين الفن الحديث والأطباق البيروفية اللذيذة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى