صحة وتغذية

انطلاق المؤتمر الدولي الثامن لطلبة طب الأسنان في جامعة الشارقة

الشارقة – وام/ تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة شهدت الجامعة اليوم فعاليات “المؤتمر الدولي الثامن لطلبة طب الأسنان” تحت شعار “فن طب الأسنان المتكامل: من الإمارات إلى العالم” والذي تنظمه ” رابطة طلبة طب الأسنان في جامعة الشارقة بمقر الكليات الطبية في الجامعة وبمشاركة طلبة 35 جامعة يمثلون 24 دولة.

افتتح فعاليات المؤتمر الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة يرافقه ا الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب والدكتور هين تشي نو عميد كلية طب الأسنان و حشد من الأساتذة والمختصين في مجال طب الأسنان والطلبة.

بدأت فعاليات المؤتمر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تبعها دخول أعلام 24 دولة مشاركة بالمؤتمر .وخلال كلمته الافتتاحية رحب الدكتور قتيبة حميد بالحضور متمنيا أن تثمر فعاليات ومناقشات المؤتمر عن نتائج وتوصيات هادفة.

وأكد أن جامعة الشارقة تعمل طبقا لاستراتيجية وضعها لها رئيسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو والتي تقضي بجعل الطالب محور العملية التعليمية وهدف المؤتمر الأسمى هو تطوير الطالب حيث تتمحور فكرته كل عام في كيفية حث الطلبة على العمل الجماعي لتنظيم المؤتمر وإن استمرار المؤتمر للعام الثامن على التوالي أكبر دليل على نجاحه.

وأكد الدكتور هين تشي نو أن المؤتمر الدولي الثامن لطلبة طب الأسنان هو أحد الإنجازات الممتدة منذ عام 2010 وقد اكتسب سمعة طيبة على الصعيد الدولي وتطور بصور استثنائية لذلك يجذب العديد من طلبة طب الأسنان في الدول المختلفة.

كما ألقى الدكتور محمد موسى حمودة رئيس رابطة طلبة طب الأسنان كلمة عبر من خلالها عن فخره بتنظيم المؤتمر في نسخته الثامنة بهذا المستوى الراقي وقدم الشكر لـ 115 عضوا من أعضاء اللجان التنظيمية للمؤتمر من طلبة الكلية مؤكدا أن طلبة جامعة الشارقة لديهم من العزم والتصميم على تحويل الأحلام إلى واقع فعلي يتجسد في الابتكار والابداع.

ويذكر أن اللجنة العلمية للمؤتمر استقبلت أكثر من 70 بحثا علميا تم انتقاؤها من قبل نخبة من الباحثين والأساتذة في جامعة الشارقة ليختاروا 25 بحثا للعرض ضمن فعاليات المؤتمر .وام/علياء آل علي/زكريا محيي الدين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى