page contents
صحة وتغذية

وزارة الصحة تنظم مؤتمر العيون الدولي الخامس بدبي

دبي – وام / نظم مستشفى القاسمي بالشارقة – أحد مرافق وزارة الصحة ووقاية المجتمع – اليوم مؤتمر العيون الدولي الخامس لمناقشة آخر المستجدات العلمية والجراحية البصرية ودمج التكنولوجيا الطبية وزيادة الأبحاث خاصة في مجال أمراض الشبكية والسكري.

وتتشمل فعاليات المؤتمر- الذي يستمر ثلاثة أيام في فندق “أبراج الإمارات” بدبي – عقد ورش عمل في مجال تصحيح البصر بإشراف خبراء عالميين وسط مشاركة حوالي 600 طبيب متخصص بالعيون من مختلف دول العالم وأكثر من 200 ممرض وفني من العاملين في أقسام العيون.

وشهد المؤتمر للمرة الأولى على مستوى دولة الإمارات تعاونا مع الجمعية العالمية لتصحيح البصر جراحيا وهي جزء من الجمعية الأمريكية للعيون..

فيما تشتمل فعالياته 24 جلسة علمية تضم تقديم نحو 200 ورقة بحثية إضافة إلى تنظيم عدد من المحاضرات النظرية وورش العمل.

وأشار سعادة الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات إلى أن المؤتمر الدولي للعيون بدورته الخامسة يشكل إضافة نوعية في مجال خدمات طب العيون في الإمارات ويأتي في إطار حرص الوزارة على دعم وتطوير جودة وكفاءة الخدمات الوقائية والعلاجية المقدمة في مختلف التخصصات الطبية انطلاقا من استراتيجية الوزارة لتقديم خدمات صحية متميزة لمجتمع دولة الإمارات وتبني معايير الابتكار في تقديم الرعاية الصحية الشاملة والملبية لاحتياجات المجتمع.

من جانبها ذكرت الدكتورة كلثوم محمد البلوشي مديرة إدارة قطاع المستشفيات بوزارة الصحة ووقاية المجتمع أن المؤتمر يمثل فرصة لتبادل الخبرات والإطلاع على أحدث المستجدات العلمية والجراحية في مجال طب العيون من حيث استخدام التقنيات التكنولوجية في عمليات الجراحة ومناقشة آخر الأبحاث العلمية خاصة في مجال أمراض الشبكية والسكري من قبل أطباء بارزين ممن لديهم أبحاثاً وخبراتٍ متميزة في مجال جراحة العيون.

من جهتها قالت الدكتورة فاطمة الأميري رئيسة قسم العيون في مستشفى القاسمي إن المؤتمر يشهد تقديم نحو 100 خبيرا في مجال طب العيون من مختلف دول العالم أوراقا علمية بحثية في 24 جلسة علمية ومناقشة حالات مستعصية بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل في مجال تصحيح البصر بحضور خبراء واستشاريين عالميين .منوهة أن المؤتمر في يومه الأول استعرض آخر المستجدات في علاج أمراض وجراحات القرنية وأحدث التطورات في علاج تصحيح العيوب البصرية جراحيا وأمراض الشبكية وعلاجاتها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى