صحة وتغذية

السلطات اليابانية تجري عمليات تفتيش لليوم الثاني في مصنع تابع لشركة “كوباياشي” للصناعات الدوائية

طوكيو  (د ب أ)-

نفذت السلطات اليابانية عمليات تفتيش لليوم الثاني، في مصنع تابع لشركة “كوباياشي” للصناعات الدوائية، في مقاطعة “واكاياما” بسبب مخاوف متعلقة بالسلامة بشأن المكملات الصحية لشركة الأدوية، طبقا لما ذكرته وزارة الصحة والعمل والرفاهية، في بيان اليوم الأحد.

وكان المصنع يصنع الخميرة الحمراء، وهو مكون يشتبه في أنه يحتوي على مواد سامة أو ضارة، حسب وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم الأحد.

وتعتبر الشركة ومقرها أوساكا، واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمنتجات الصحية في اليابان، حيث تبيع كل شيء بدءا من قطرات العين وكريمات البشرة حتى مزيلات الروائح في الغرف.

وأبلغ مئات المستهلكين عن مشكلات صحية، بما في ذلك حالات وفاة ودخول المستشفيات، بعد تناول المكملات الغذائية، التي تنتجها الشركة. والتي تحتوي على الخميرة الحمراء.

ولا يقتصر التأثير على اليابان، فقد أبلغت وكالة الأنباء المركزية التايوانية أمس السبت أن الحكومة المحلية عثرت على حالتين أخريين، لهما صلة بالمشكلة، بعد تقرير أولي بشأن إصابة امرأة بفشل كلوي.

وكانت السلطات الصحية اليابانية قد فتشت أمس السبت المصنع بعد حدوث عدة وفيات مرتبطة بمكمل أرز الخميرة الحمراء الغذائي.

وأبدى كينجي ياماشيتا، رئيس قطاع الإنتاج بالشركة في أوساكا، أسفه أمس السبت، لكنه رفض التعليق على تفتيش المصنع الذي تم إغلاقه منذ كانون الأول/ ديسمبر، حسبما ذكرت تقارير إخبارية محلية..

وسجلت شركة “كوباياشي” للصناعات الدوائية وفاة خمسة أشخاص ونقل ما يربو على 110 إلى المستشفى فيما يتعلق بمنتجات أرز الخميرة الحمراء. وطلب نحو 680 شخصا نصيحة من طبيب أو يعتزمون القيام بذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى