أخبار عربية ودولية

الصين تعلن ارتفاع حصيلة وفيات كورونا إلى 2715 حالة وإيران تعلن ارتفاع ضحايا الفيروس إلى 19 وفاة من بين 139 إصابة

طهران-(د ب أ): 

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية امس الأربعاء ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد في البلاد إلى 139 شخصا، توفي منهم 19. ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن مدير العلاقات العامة بوزارة الصحة كيانوش جهانبور القول اليوم :”من بين الحالات التي تم فحصها خلال الساعات الـ24 الماضية، تم تشخيص 44 إصابة جديدة، توفي أربعة منهم”.

 أعلنت السلطات الصحية في الصين امس الأربعاء ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا إلى 2715 حالة بعد تسجيل 52 حالة إضافية خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما ارتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 78064حالة، بعد أن سجلت 406 حالات أخرى، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء ،من بينها 401 في مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الفيروس.

 وارتفعت حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم إلى 2760 حالة.

جاء ذلك حسب بيانات جمعتها لجنة الصحة الوطنية في الصين ووكالة بلومبرج للأنباء.

كما ارتفع إجمالي عدد الإصابات في العالم إلى أكثر 80500 حالة.

وانتشر المرض الذي يسببه فيروس كورونا الجديد، المعروف رسميا باسم “كوفيد – 19” في 46 دولة ومنطقة.

وتم تسجيل 2823 حالة إصابة مؤكدة و 47حالة وفاة خارج البر الرئيسي للصين بسبب هذا الفيروس.

و أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية امس الأربعاء تسجيل 169 حالة إصابة إضافية بفيروس كورونا ، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 1146.

جاء ذلك بعد أن كان إجمالي حالات الإصابة المسجلة في البلاد 51 حالة فقط قبل أسبوع.

ومن بين حالات الإصابة الـ 169، تم تأكيد 134 حالة من مدينة دايجو، حسب بيان لوزارة الصحة نقلت عنه وكالة بلومبرج للأنباء.

وسجلت كوريا الجنوبية 11 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا حتى الآن. 

وأعلن انجيلو بوريلي رئيس هيئة الدفاع المدني في إيطاليا الأربعاء أن عدد حالات الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد ارتفعت إلى 12 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية ” انسا ” عن بوريلي القول أن حالات الإصابة بالفيروس بلغت 374 حالة.

وقال بوريلي إن الضحية الـ12 هو رجل / 70 عاما/ ينحدر من منطقة لومبارديا، ولكنه توفى في منطقة إميليا-رومانيا، ليكون أول حالة وفاة مصابة بالفيروس تسجلها هذه المنطقة.

واحتجزت الصين 94 مسافرا على متن رحلة جوية من العاصمة الكورية الجنوبية سول، في الحجر الصحي، بعد أن ظهرت أعراض الحمى على ثلاثة ركاب. وذكر تلفزيون الصين المركزي أن السلطات في مدينة نانجينج كشفت عن إصابة ثلاثة سائحين صينيين على متن رحلة عائدة من سول بالحمى أمس الاول الثلاثاء.

وفحصت السلطات الصحية بقية الركاب واحتجزت 94 شخصا في الحجر الصحي كانوا على مسافة قريبة من المصابين الثلاثة، وذلك من بين إجمالي 166 راكبا.

وأعلنت السلطات الصحية في الصين اليوم الأربعاء ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا إلى 2715 حالة بعد تسجيل 52 حالة إضافية خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما ارتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 78064حالة، بعد أن سجلت 406 حالات أخرى، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء ،من بينها 401 في مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الفيروس.

وصرح الوزير المنسق لشؤون البحرية التجارية والاستثمار الإندونيسى لوهوت بانديجايتان بأن قطاع السياحة فى إندونيسيا تأثر بصورة سلبية بتفشى فيروس كورونا المتحور الجديد / كوفيد – 19 / حول دول العالم ، وأن التقديرات تشير إلى أن الخسائر بالنسبة لإندونيسيا بلغت حتى الآن 500 مليون دولار .

ونقلت صحيفة جاكرتا بوست  الأربعاء عن الوزير الإندونيسى القول فى تصريحات أدلى بها أمس فى جاكرتا ” طبقا لبيانات البنك المركزى الإندونيسى فإن السياحة لدينا خسرت 500 مليون دولار فى شهر واحد ” .

أوضح أن الحكومة الإندونيسية قامت بوضع حزم من الإجراءات الخاصة بقطاع السياحة تستهدف الحد من حجم هذه الخسائر .

وقال الوزير إن حوالى 173 مليون سائح صينى يسافرون فى جولات سياحية حول العالم سنويا ، مما يدر دخلا عالميا تبلغ قيمته 270 مليار دولار ، مضيفا أن إندونيسيا تستقبل سنويا من بين هذا العدد حوالى مليوني سائح صيني فقط ، وذلك فى الوقت الذى تستقبل فيه كل من سنغافورة واليابان حوالي 6 ملايين سائح صيني .

وذكر لوهوت أن إندونيسيا تقوم بحملة تستهدف زيادة عدد السائحين الصينيين لما يصل إلى 10 ملايين سائح سنويا في المستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى