“سبينس” تواصل زخمها الإيجابي في النصف الأول وتعلن عن توزيعات أرباح
مع إيرادات بقيمة 1.8 مليار درهم ونمو بنسبة 16.2% في الأرباح وافتتاح ستة متاجر جديدة في النصف الأول
دبي – الوحدة:
أعلنت سبينس (“سبينس” أو “الشركة”)، إحدى أبرز الشركات العاملة في مجال البيع بالتجزئة للمواد الغذائية الطازجة في المنطقة، عن نتائجها المالية لفترة الثلاثة أشهر والستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2025. وبلغت إيرادات الشركة في النصف الأول من العام 1.8 مليار درهم، بزيادة قدرها 13.7% مقارنة بنفس الفترة من عام 2024، مدفوعةً بافتتاح ستة متاجر جديدة في النصف الأول من العام، وزيادة مبيعات المنتجات الطازجة وذات العلامات التجارية الخاصة، بالإضافة إلى النمو القوي في المبيعات على أساس المثل بالمثل، وارتفاع معدل التجارة الإلكترونية. كما شهدت الأرباح قبل احتساب الضرائب نمواً ملحوظاً بنسبة 24.4% لتصل إلى 202 مليون درهم، وارتفعت أرباح الفترة بنسبة قوية بلغت 16.2% لتصل إلى 170 مليون درهم، بعد استيعاب تأثير الضريبة الإضافية بنسبة 6% المترتبة على تطبيق قواعد الركيزة الثانية (Pillar 2) التي تنص على حد أدنى للضريبة بنسبة 15%، ويؤكد ذلك كفاءة سبينس الرائدة في القطاع وقدرتها على تحقيق هوامش ربح متميزة.
وبهذه المناسبة، قال سونيل كومار، الرئيس التنفيذي لشركة سبينس: “يعكس أداؤنا القوي في النصف الأول من عام 2025 قوة علامة ’سبينس‘ التجارية وتركيزنا الدائم على تقديم مواد غذائية طازجة وعالية الجودة لعملائنا في جميع أنحاء المنطقة. وقد تمكنا من تحقيق نتائج قوية في الإيرادات والأرباح بفضل النمو القوي في المبيعات على أساس المثل بالمثل، ونجاح مجموعاتنا من المنتجات الطازجة وذات العلامة التجارية الخاصة، والتقدم المتسارع في تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى توسيع تجارتنا الإلكترونية وشبكة متاجرنا. وقد تعزز ذلك أيضاً مع الإطلاق الناجح لمنتجات ’ديسكفري من سبينس‘، وهي مجموعة جديدة من المنتجات الفاخرة ذات العلامة التجارية الخاصة، والتي لاقت استحساناً كبيراً في السوق. وتمثل هذه الخطوة بداية رحلة أوسع لتقديم منتجات حصرية وعالية الجودة لعملائنا.
لكن أهم ما يميز سبينس حقاً هو ثقافتها القوية المتجذرة في الملكية والخدمة والعمل الجماعي. وفي خضم هذه الإنجازات لا يمكن أن نغفل الدور المحوري لموظفينا وجهودهم الحثيثة والتزامهم الراسخ بالتميز، فهم العمود الفقري لأعمالنا والمحرك الأساسي لنمونا ومرونتنا. وفي خطواتنا القادمة، سنواصل التركيز على ترسيخ حضورنا في الأسواق الرئيسية، ومتابعة التوسع في السعودية، مع العمل على تعزيز كفاءاتنا التشغيلية، وخلق قيمة طويلة الأجل لأصحاب المصلحة لدينا”.