أخبار عربية ودولية

أول إصابة بفيروس كورونا بالسعودية ومصر وتونس والأردن

الرياض-القاهرة-وام:

أعلنت وزارة الصحة السعودية امس عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد Covid-19 لمواطن سعودي قادم من إيران عبر مملكة البحرين، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الوزارة “إنه في إطار الإجراءات الاحترازية المعمول بها، قامت الوزارة بإرسال إحدى فرق مكافحة العدوى في الحال، للكشف على المواطن، وأخذ عينة للفحص المخبري التي تم من خلالها التأكد من إصابته بالفيروس”.اكتشاف حالة إصابة لفيروس كورونا لشخص أجنبي.

على صعيد متصل أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية أمس اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد ” كوفيد – 19 ” داخل مصر لشخص أجنبي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط ” أ ش أ ” عن الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة قوله في بيانه أمس إ‘ الوزارة اكتشفت حالة إيجابية لفيروس “كورونا” المستجد لشخص أجنبي، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه فى الحالة والتأكد من النتائج المعملية، تم إحالته إلى مستشفي العزل، ويتلقى الآن الرعاية الطبية اللازمة.

وقال إن الوزارة تقوم حاليا باتخاذ إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة للفيروس.

وأشار مجاهد إلى أنه باكتشاف هذه الحالة تصبح هي الحالة الثانية في مصر لفيروس كورونا المستجد، مؤكدا تعافي الحالة الأولى وخروجها من مستشفي بعد تلقيها الرعاية اللازمة، لافتا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كما أعلنت تونس امس تسجيل أول حالة مؤكدة مصابة بفيروس “كورونا المستجد” .

وقال وزير الصحة التونسي عبداللطيف المكي إن الحالة لتونسي عائد من ايطاليا ويبلغ من العمر 40 عاما.

وذكرت وزارة الصحة الأردنية أن الحالة المصابة هي لمواطن أردني عائد من إيطاليا، مشيرة إلى أن المصاب كان في الحجر الصحي منذ أيام ضمن خطوات الإجراءات الاحترازية للحالات المشتبه بها.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن الوزارة إن المواطن المصاب بكورونا نقل إلى قسم العزل الوبائي في مستشفى الأمير حمزة بالعاصمة عمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى