أخبار عربية ودولية

مقتل 3 أشخاص على الأقل في قصف روسي شرقي أوكرانيا

كييف (د ب أ) –

ذكر مسؤولون محليون أوكرانيون اليوم الأحد أن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في هجمات روسية بطائرات مسيرة وصواريخ في شرق أوكرانيا.

وقال فاديم فيلاشكين، الحاكم العسكري لمنطقة دونيتسك، عبر تطبيق تليجرام، إنه تم انتشال جثتين حتى الآن من تحت أنقاض مبنى سكني في مدينة كراماتورسك تعرض لقصف بصاروخ خلال الليل.

وأضاف فيلاشكين أن عمليات الإنقاذ مستمرة ويشتبه في وجود المزيد من الضحايا تحت الأنقاض.

وأعلن الحاكم العسكري لمنطقة خاركيف المجاورة، أوليه سينيهوبوف، عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح في هجوم على مبنى سكني من طابقين في مدينة كوبيانسك الواقعة على خط المواجهة.

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية أن روسيا شنت هجمات على جارتها خلال الليل باستخدام ستة صواريخ مضادة للطائرات من طراز “إس-300” تم تحويلها لقصف أهداف أرضية، وثلاثة صواريخ كروز من طراز سي إتش-22 وصاروخ جو-أرض من طراز سي إتش-59.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن الجيش الروسي أطلق 14 طائرة مسيرة من طراز “شاهد”، تم تدمير 12 منها قبل أن تصل إلى هدفها.

وأضافت القوات الجوية أنه تم اعتراض صاروخ جو-سطح أيضا وتم إسقاط طائرة مقاتلة روسية.

لكن فيلاشكين قال إن الأضرار كانت واسعة النطاق.

وأضاف فيلاشكين أنه بالإضافة إلى المباني السكنية، من المعتقد أنه تم قصف منشآت صناعية في كراماتورسك. وتم تدمير مدرسة في مدينة سلوفيانسك المجاورة. ويبحث متطوعون عن ضحايا محتملين وأشخاص محاصرين في الموقع.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى