أخبار عربية ودولية

الكويت تحظر تصدير السلع والمنتجات الغذائية والأدوية

الكويت تعلق جميع رحلات الطيران التجاري

أصدر وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان يوم الأربعاء قرارا وزاريا بحظر تصدير كل أنواع السلع والمنتجات الغذائية والأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية خارج البلاد إلا بموافقة مسبقة من وزارة التجارة.
يأتي ذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وقال الوزير في بيان صحفي الاربعاء إن القرار نص على وقوع غير الملتزمين به تحت وطأة العقوبات المنصوص عليها في القانونرقم 10 لسنة 1979.
وأعلنت الكويت إغلاق الجهات الحكومية والخاصة وإيقاف رحلات الطيران التجارية وإغلاق المدارس والجامعات وتعطيل البورصة كإجراءات احترازية لمواجهة كورونا.
واعلنت الكويت تعليق جميع رحلات الطيران التجاري المغادرة من والقادمة إلى مطار الكويت الدولي اعتبارا من منتصف ليل غد الجمعة حتى إشعار آخر.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية / كونا / عن رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم قوله ان مجلس الوزراء قرر ذلك في اجتماعه الاستثنائي يوم الاربعاء مضيفا ان “الرحلات القادمة إلى مطار الكويت الدولي ستقتصر فقط على المسافرين الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى” موضحا أنه “تم استثناء طائرات الشحن من القرار”.
وقال المزرم في مؤتمر صحفي ان هذا القرار ياتي ضمن الاجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد /كوفيد 19/.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى