أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في ماليزيا إلى 428 شخصا

كوريا الجنوبية.. انخفاض معدل الزيادة اليومي في الإصابات الجديدة بكورونا

انخفض معدل الاصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية إلى أقل من 100 للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، وفقًا للأرقام الصادرة عن السلطات الصحية امس الأحد.

وتم تسجيل 76 حالة إصابة اضافية يوم السبت من قبل المركز الكوري لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وبذلك يصل العدد الإجمالي للأشخاص الذين تم تشخيصهم بالفيروس في البلاد إلى8 آلاف و 162 شخصا و ارتفع عدد الوفيات إلى 75 بعد وفاة ثلاثة أشخاص أمس الاول .

وأكدت الأرقام الأخيرة اتجاها نزوليا لأعداد االمصابين بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام السابقة. وسجلت كوريا الجنوبية عددا من حالات التعافي يزيد عن عدد الإصابات الجديدة للمرة الأولى يوم الجمعة الماضية منذ بداية تفشي المرض .

وتتركز معظم الحالات في مدينة دايجو الجنوبية الشرقية والمنطقة المحيطة بها.

وأعلنت وزارة الصحة الماليزية ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى الضعف تقريبا، ليصل إلى 428 ، حيث تأكدت 190 حالة إصابة جديدة مساء  الأحد بالتوقيت المحلي.

وأضافت الوزارة أن “معظم الحالات الجديدة” مرتبطة بطقوس دينية إسلامية أقيمت في ضواحي كوالالمبور في أواخر شباط/فبراير الماضي، حضره حوالي 15 ألف شخص. وظهرت الحالات المرتبطة بالحدث أولا في بروناي الأسبوع الماضي ثم في سنغافورة، التي سجلت حتى الليلة الماضية 212 حالة لفيروس كورونا.

وناشدت وزارات الصحة في الدول الثلاث الأشخاص الذين حضروا الحدث بالمضي قدما لإجراء فحوص وتقديم معلومات بشأن من اتصلوا بهم والسفر.

والزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا  الأحد في ماليزيا حتى الآن هي الأعلى يوميا، التي تسجل في رابطة دول جنوب شرق آسيا(آسيان) التي تضم 10 دول منذ بدء التفشي.

وتمثل ماليزيا وسنغافورة أكثر من نصف حالات الإصابة المسجلة في مختلف أنحاء آسيان، على الرغم من أنها تضم أقل من 40 مليون من سكان المنطقة الذين يبلغ عددهم 654 مليون نسمة.

وأعلنت مفوضية الصحية الوطنية في الصين امس  الأحد تسجيل 10 حالات وفاة بين المصابين بفيروس كورونا حتى أمس السبت ما يرفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 3 آلاف و 199 حالة.

وذكرت السلطات أنه تم تسجيل 20 اصابة اضافية مؤكدة بحلول نهاية يوم السبت 14 أذار/مارس.

ومن بين الحالات الجديدة، كان هناك 16 حالة من السكان العائدين المصابين في الخارج، مما يشير إلى تباطؤ في الأمراض المنقولة محليًا. وتم تسجيل الحالات الأربع الأخرى داخل مدينة ووهان.

وبهذا يرتفع إجمالي عدد المصابين منذ بدء تفشي الوباء في شهر كانون أول/ديسمبر الماضي إلى 80 ألفا و 844 حالة على مستوى البلاد، وتعافى من المرض 66 ألفا و 911 حالة.

و أعلنت وزارة الصحة السنغافورية  الأحد عن قيود جديدة على السفر، في محاولة أخيرة لكبح تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وسوف يتم إصدار إشعار “البقاء في المنزل” لمدة 14 يوما لجميع الأشخاص الذين يدخلون الدولة المدينة قادمين من الدول التسعة الأخرى أعضاء رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، وهي تكتل إقليمي، وكذلك من بريطانيا واليابان وسويسرا.

وأضاف وزير التنمية الوطنية لورانس وونج أن الإجراءات الجديدة، التي تدخل حيز التنفيذ اليوم  الاثنين الساعة 1159 مساء ، لا تنطبق على الحدود البرية بين ماليزيا وسنغافورة، والتي يمر عبرها ما يقدر بنحو 300 ألف شخص يوميا، ينتقل الكثيرون منهم من جنوب ماليزيا إلى سنغافورة للعمل.

وأعلنت سنغافورة، التي سجلت 212 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، الأسبوع الماضي أن الأجانب الذين سافروا عبر فرنسا أو ألمانيا أو إيطاليا أو إسبانيا خلال الـ 14 يوما الماضية لن يُسمح لهم بالدخول أو العبور، اعتبارا من 15 أذار/مارس.

وسجلت تايلاند أكبر زيادة يومية في حالات الإصابة بفيروس كورونا، بارتفاع 32 حالة ليصل إلى 114 في انتظار المزيد من نتائج الفحوصات.

سول-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى