page contents
أخبار عربية ودولية

حالات كورونا حول العالم: الإصابات 423 ألفا والمتعافين نحو 110 آلاف

ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا في الكويت إلى 195 حالة

الكويت  (د ب أ )-

أعلنت وزارة الصحة الكويتية امس الأربعاء تسجيل أربع حالات جديدة مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية وبذلك يرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن إلى 195 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي الـ 23 لوزارة الصحة إن الحالات الأربع لكويتيين اثنين ومقيمين من الفلبين والصومال ، مشيرا إلى أنه جار تتبع المخالطين وأخذ التاريخ الوبائي بشكل مفصل أكثر.

وأضاف المتحدث أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الصحية والطبية أصبح 152 بعد أن وارتفع عدد حالات الشفاء إلى 43 عقب إعلان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق اليوم شفاء أربع حالات مصابة بالفيروس.

ولفت إلى أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ ست حالات موزعة على حالتين حرجتين وأربع مستقرة ، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي لمن أنهوا فترة الحجر الصحي بلغ 717 شخصا.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 29 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 333 حالة .

وقالت الوزارة ، في بيان أوردته “الوكالة الوطنية للإعلام” ، إنها تقوم بمتابعة جميع الحالات التي شخصت في مختبرات غير مرجعية والتي أصبح مجموعها 50 حالة من أجل تأكيدها.

وشددت الوزارة على جميع الحالات الايجابية التي تم فحصها في المختبرات الخاصة غير المعتمدة والتي لا يعاني أكثرها من أعراض مرضية التزام الحجر الصحي المنزلي التام ريثما يتم تأكيد التشخيص أو نفيه.

وأكدت الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية بخاصة التزام الحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن، وأن أي تهاون بتطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية.

وأظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات به اقترب من 423 ألف حالة حتى صباح امس  الأربعاء، بارتفاع بأكثر من 40 ألف حالة مقارنة بيوم أمس الاول .

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميتر”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم، يقترب من  423 ألفا حتى الساعة 0700 بتوقيت جرينتش صباح امس .

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 110 آلاف.

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات يقترب من 19 ألفا.

ولا تزال الصين تتصدر دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة، تليها إيطاليا والولايات المتحدة وإسبانيا وألمانيا وإيران وفرنسا وسويسرا.

ورغم أن عدد الحالات المصابة في الصين يتجاوز المسجلة في إيطاليا (81218 مقابل 69176) فإن عدد الوفيات في إيطاليا تجاوز ضعف الوفيات المسجلة في الصين (6820 مقابل 3281).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى