page contents
أخبار عربية ودولية

مصر تمنع إجراء تحليل فيروس «كورونا» في المعامل

السيسي والملك عبد الله يتوصلان إلى اتفاق بشأن مكافحة فيروس «كورونا»

القاهرة-وكالات

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا بملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، وتم الاتفاق على عدد من الإجراءات بشأن مكافحة فيروس كورونا.

سجلت مصر حالة وفاة جديدة و40 إصابة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 21 حالة وفاة و442 إصابة وفقا لما أعلنته وزيرة الصحة هالة زايد. وقالت هالة زايد، إن الشعوب التي تفشى فيها فيروس كورونا لم تلتزم بالعزل، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بمجهود كبير فى التقصي، موضحة أن هدف مصر هو النزول بعدد الإصابات والسيطرة على انتشار الفيروس، والهدف من القرارات الحكومية تقليل عدد الإصابات اليومية لكي يكون لدينا قدرة على الاستيعاب، محذرة من أنه مهما كانت إمكانات الدول فلن تستطيع مواجهة تداعيات تفشي الفيروس. وأضافت زايد، خلال مؤتمر صحفي امس  الأربعاء، أن الخوف على كبار السن والحوامل، مطالبة بتقليل الزيارات لهم والاطمئنان عليهم دائما دون مخالطة، موضحة أن الخط الساخن الآن رقم 105 يتلقى 200 شخص بلاغات المواطنين واستفساراتهم، وأن الخدمة أصبحت مجانية محذرة من قيام أي معامل خاصة بتحليل كورونا، مشيرة إلى عمل 25 ألف كشف لجميع الطائرات والموانئ وتم بالفعل اكتشاف حالات إيجابية وتم التعامل معها، مؤكدة أن قرارات الحكومة تعني “اقعد فى بيتك”. من جهة اخرى قال خبير الأرصاد الجوية، وحيد سعودي، إن هناك عاصفة قوية ستضرب مصر يوم الخميس بسرعة 30 عقدة، أي بسرعة 55 كيلومترا في الساعة.

وأشار في تصريحات لوسائل الإعلام المصرية إلى أن العاصفة سيصاحبها ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة، ولكن سرعان ما ستنخفض درجة الحرارة يوم الجمعة مع سقوط بعض الأمطار الخفيفة. وتابع سعودي، أن هذه الفترة هي فترة تقلبات جوية، وعلى مرضى الحساسية تجنب الخروج إلى الشارع، مشيرا إلى أن ذروة العاصفة الجوية ستبدأ من فجر الخميس حتى فجر الجمعة.

وكانت وسائل الإعلام الرسمية في مصر قد حذرت أمس من عاصفة ترابية شديدة تسمى “قرش الصحراء” ستضرب 12 منطقة في مصر، وذلك بعد تحذيرات هيئة الارصاد الجوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى