page contents
أخبار عربية ودولية

تسجيل 47 حالة إصابة جديدة بكورونا في طوكيو

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في باكستان إلى 1102 حالة

طوكيو-(د ب أ):

ذكرت مصادر مطلعة يوم الخميس، أن هناك 47 شخصا تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد في طوكيو، ليتم بذلك تسجيل حصيلة مرتفعة جديدة خلال يوم واحد في العاصمة اليابانية.

وأفادت وكالة أنباء “جي جي برس” اليابانية التي أوردت النبأ  ، بأن وتيرة الزيادة في أعداد الاصابات بطوكيو تأتي متسارعة، بعد أن كان عدد الحالات الجديدة 17 يوم الثلاثاء و41  الاربعاء.

وقد تجاوز بذلك إجمالي عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد في العاصمة، 250 حالة يوم الخميس، ليكون بذلك الأعلى بين باقي مقاطعات البلاد.

تجدر الاشارة إلى أن الحكومة اليابانية كانت أعلنت في وقت سابق  عن تشكيل قوة مهام لمواجهة فيروس كورونا، وذلك وفقا لما ينص عليه تشريع جديد تم إقراره للتعامل مع هذا الفيروس.

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في باكستان  الخميس لتصل إلى 1102 حالة.

وذكرت قناة جيو الباكستانية أنه تم تسجيل أربع حالات إصابة جديدة في إقليم السند، كما سجلت العاصمة إسلام آباد خمس حالات إصابة جديدة بالفيروس.

وسجل إقليم بلوشستان 12 حالة إصابة جديدة ، ليبلغ إجمالي الحالات المصابة بالإقليم 131 حالة.

وكانت باكستان قد سجلت ثامن حالة وفاة بفيروس كورونا أمس الأربعاء

أعلنت السلطات الروسية  الخميس تسجيل حالتي وفاة و182 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية .

وأعلن مركز الإعلام الحكومي الخاص بمراقبة وضع تفشي فيروس كورونا في روسيا، أن الإصابات الجديدة سجلت في 18 منطقة بالبلاد، معظمها (136 إصابة) في العاصمة موسكو.

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” فإنه ترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في روسيا إلى 840 حالة، سُجلت في 56 منطقة.

ولفت البيان إلى أن المصابين الجدد زاروا خلال الأسبوعين الماضيين دولا يتفشى فيها فيروس كورونا على نطاق واسع، مؤكدا أن جميع المرضى وضعوا داخل وحدات معزولة في المستشفيات حيث يتلقون الرعاية الصحية المطلوبة، وقد تم تحديد قائمة الأشخاص الذين اختلطوا بهم في الآونة الأخيرة ويجري فحصهم حاليا.

وأشار  التقرير إلى أن حالتي الوفاة هما أول وفاتين يتم تسجيلهما في روسيا.

وكانت روسيا أعلنت في وقت سابق تسجيل حالة وفاة لسيدة /79 عاما/ مصابة بالفيروس وكانت تعاني من مشاكل صحية سابقة. إلا أن السلطات أكدت أن سبب وفاة السيدة ليس الإصابة بالفيروس. كما لم تقم بتسجيل وفاتها في الإحصائيات الرسمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى