الوحدة الرياضي

راشد الطاير .. تاريخ طويل مع ” الرياضات البحرية “

أكد الدراج الإماراتي راشد الطاير أن التحدي الراهن المتمثل في توقف النشاط الدولي والمحلي منحنه الفرصة لزيادة لياقته البدنية استعدادا لاستئناف النشاط بجولة كأس العالم لـ ” الجيتسكي ” وسباق الـ 24 ساعة في إيطاليا أكتوبر المقبل.
وأشار الطاير في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات ” وام ” إلى أنه يتدرب على فترتين يوميا في منزله خاصة أن المرحلة الراهنة تتطلب استثمارها بأفضل صورة من أجل الحفاظ على الجاهزية البدنية والفنية لحين استئناف الأنشطة والمسابقات القادمة .
ولفت الدراج الإماراتي ابن الـ 39 عاما إلى أنه ينتمي إلى عائلة تربطها علاقة قوية بالرياضات البحرية، حيث أن والده ” النوخذة” سهيل الطاير كان بطلا للعالم في الدراجات المائية، وولده “سهيل ” ابن العشر سنوات بطلا هو الآخر يسير على نهج والده وجده، حيث فاز بالمركز الثاني الموسم الماضي في بطولة الإمارات المحلية.
ونوه بطل العالم في الدراجات المائية والزوارق السريعة إلى أنه يقوم ببرنامج تدريبي مكثف خلال شهر رمضان المبارك استعدادا لجولة إيطاليا من خلال ” كارديو ” وهي عبارة عن تدريبات منزلية تركز على الجوانب البدنية وتؤدى قبل الإفطار بساعة على الدراجة الثابتة والمشي على الجهاز، بينما تستكمل التدريبات بعد العشاء بممارسة هوايته المفضلة وهي السباحة لمدة ساعة.
وأوضح أن هذا البرنامج يحافظ على قوة العضلات ومرونتها .. وقال ” أتبع هذا البرنامج منذ أكثر من 20 عاما، حيث لم أتذكر أنني توقفت عن التدريبات ليوم واحد، ولحسن الحظ فإن حالتي المعنوية عالية في هذه المرحلة نتيجة محافظتي على البرنامج التدريبي لأن الرياضة تمد الإنسان بالطاقة الإيجابية، وتجدد نشاطي البدني والذهني “.
وعن أهم المكاسب والقيم التي تعلمها من رياضة البحر قال الطاير : ” تعلمت الصبر والكفاح والتوازن النفسي والثبات الانفعالي، والإصرار على الفوز لرفع علم الدولة في المحافل العالمية، كما أنني وجدت المتعة في تلك الرياضة التي أعشقها وأمارسها بشكل يومي، والتي وضعتني في مكانة مرموقة بين الرياضيين على مستوى الدولة والعالم ” .
وعن طموحاته في الموسم الجديد قال : ” من صعد منصة التتويج في بطولة العالم، لا يشعر بالفرحة أو الراحة إلا بعد أن يصعد إليها مرات ومرات، وبالتالي فإن اللقب العالمي هو طموحي في كل المسابقات والفئات منذ عام 1997 حيث بدأت ممارسة تلك الرياضة، وحتى اليوم، وطوال هذه المسيرة حققت العديد من البطولات والألقاب على كافة المستويات الخليجية والعربية والشرق أوسطية والعالمية، لكني أعتز كثيرا ببطولة العالم لـ ” الأكواب بايك” عام 2003، وطموحي أن أفوز بلقب العالم في فئة الـ ” اكس كات”، وبطولة العالم في ال” أكواب ايك”.
وعن أبرز الداعمين له في مسيرته يقول الطاير : ” نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية أبرز الداعمين لي فأنا أشرف بالانتماء له وتمثيله منذ فترة طويلة، وأشكر سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة النادي على دعمه ورعايته لنا، وتواصله الدائم وتشجيعه المستمر في كل الجولات التي نشارك بها، كما أنني أتوجه بالشكر للشيخ محمد بن سلطان بن خليفة نائب رئيس مجلس إدارة النادي التنفيذية التي توفر لنا أفضل بيئة تنافسية “.
يذكر أن راشد الطاير يشارك في 4 فئات من المسابقات هي زوارق الاكس كات، والجيتسكي محترفين، والفورمولا 2، والفورمولا 2 / 24 ساعة/، وحقق انجازا عالميا الموسم الماضي بالفوز بلقب كأس العالم في فئة الفورمولا 2 / 24 ساعة/ بعد تصدره لجولات بولندا وفرنسا.

أبوظبي  / وام /

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى