الوحدة الرياضي

الأندية  تترقب قرعة الموسم الجديد 2022-2023

تترقب الأندية الإماراتية مساء اليوم الجمعة قرعة الموسم الجديد (2022-2023)، لدوري أدنوك للمحترفين، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

وستواصل رابطة المحترفين، تطبيق نظام القرعة الإلكتروني الذكي «القرعة الإلكترونية»، والتي سبق أن طبقتها في الموسم الماضي.

ويأتي ذلك وفق المبادرات النابعة من استراتيجية الرابطة (2020-2030)، في تطبيق أعلى المعايير وأساليب الابتكار والتطور في كافة الجوانب التنظيمية لمسابقات المحترفين.

وسيتم تطبيق القرعة الإلكترونية لمراسم الدوري، على غرار النظام المعتمد في دوريات عالمية كبرى، حيث يعتمد النظام الإلكتروني على معايير فنية بالمقام الأول ووفق ترتيب الفرق في الموسم الماضي، من خلال توزيع المباريات بأقصى درجة تنظيم ممكن، ووفق شروط مختلفة أخرى. 

وتراعي القرعة الإلكترونية، موازنة المباريات المهمة، بواقع مباراتين كحد أقصى في كل جولة، ولن يلعب أي فريق أكثر من مباراتين متتاليتين داخل أو خارج أرضه، مع مراعاة مواعيد المباريات في نفس المدينة.

وتضمن القرعة الإلكترونية في الدور الأول، أن يلعب كل فريق 6 مباريات على أرضه، و7 خارجها أو العكس على الأقل، مع منح كل فريق راحة 3 أيام على الأقل بين كل مباراتين.

أما على صعيد كأس مصرف أبوظبي الإسلامي للمحترفين، فتقام مباريات الدور الأول من مباراتين، بنظام خروج المغلوب للصعود إلى الدور ربع النهائي.

فيما يصعد مباشرة للدور ربع النهائي كل من العين وشباب الأهلي، كون العين، بطل آخر نسخة من مسابقتي الدوري والكأس.

أما شباب الأهلي، فبوصفه وصيف الكأس، على أن يقام ربع النهائي، ونصف النهائي من مباراتي ذهاب وإياب أيضاً، فيما يقام النهائي من مباراة واحدة.

ويتم وضع أرقام مباريات الدور الأول في الوعاء الأول (من رقم 1 إلى رقم 6)، ويتم تحديد الفرق التي تقام المباريات على ملعبها أولاً في الدور الأول.

وسعياً لضمان العدالة بين جميع الفرق من خلال القرعة، ستقام المباراة الأولى للمواجهات من 1 إلى 3، على ملاعب الفرق المسحوبة من الوعاء الثاني، والخاص بالفرق الأعلى في الترتيب.

فيما تقام المباراة الأولى للمواجهات من 4 إلى 6، على ملاعب الفرق المسحوبة من الوعاء الثالث، والخاص بالفرق الأقل في الترتيب.

ويتم تقسيم الفرق الـ12 على وعاءين، بناءً على ترتيب الموسم الماضي، ويكون الوعاء الثاني خاص بالفرق الأعلى في الترتيب، ويضم أندية الشارقة، الوحدة، الجزيرة، الوصل، عجمان والنصر.

وتكون الفرق الأقل في الترتيب، في الوعاء الثالث، وتضم أندية بني ياس، خورفكان، اتحاد كلباء، الظفرة، دبا الفجيرة والبطائح.

 ثم يتم سحب رقم المباراة، ومن ثم سحب الفريقين المتنافسين حتى يتم الانتهاء من جميع المباريات.

ومن المقرر أن ينطلق الموسم بالجولة الأولى من دوري أدنوك للمحترفين يومي 2 و3 سبتمبر/أيلول المقبل، على أن يختتم الموسم يوم 26 مايو/أيار بالجولة الأخيرة.

بينما تبدأ مباريات كأس المحترفين يومي 11 و12 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ونهائي الكأس يوم 17 مايو/أيار 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى