الوحدة الرياضي

أرقام دوري أدنوك للمحترفين تبشر بالإثارة بعد نهاية التوقف

حصلت الأندية الإماراتية، على فترة توقف لقرابة 50 يوما، بعد تنافس مثير في 12 جولة من دوري أدنوك للمحترفين، لدخول منتخب الإمارات منافسات بطولة كأس آسيا في قطر خلال الفترة من 12 يناير/كانون الثاني الجاري إلى 10 فبراير/شباط المقبل.
وستكون فترة التوقف الحالية، فرصة ذهبية أمام الأندية الإماراتية لالتقاط الأنفاس، وإعادة ترتيب الأوراق تحضيرا لاستئناف المنافسة المحلية الشرسة كما يتوقع الجميع، بفضل الكثير من الأرقام والإحصائيات المثيرة في الجولات الـ12.
وتتصدر تلك الأرقام، تسجيل 289 هدفا في 84 مباراة، وبمعدل 3.55 هدف في المباراة الواحدة، وتسديد 2254 كرة، ومنها 818 تسديدة على المرمى، ويتصدر العين الأندية الأكثر تسديدا على المرمى بـ 79 تسديدة.
ويتصدر لاعب العين، التوجولي لابا كودجو، قائمة أكثر اللاعبين تسديدا على المرمى بـ 26 تسديدة، كما يعتلي قمة ترتيب هدافي الدوري بتسجيل 11 هدفا، ويبدو مرشحا بقوة للحفاظ على جائزة أفضل هداف، والتي نالها في آخر موسمين للدوري.
وتتضمن أرقام لابا كودجو أيضا، 1036 دقيقة لعب، و22 تمريرة مؤثرة، وعرضية واحدة ناجحة، و120 تمريرة صحيحة، بينما لاعب الجزيرة، فيرناندو، هو الأكثر تمريرا بـ954 تمريرة، والجزيرة، الأكثر تمريرا بـ 6815 كرة، من إجمالي 68426 تمريرة بالدوري.
واحتسبت 36 ركلة جزاء، ونال الوحدة النصيب الأكبر بـ 5 ركلات جزاء، وحصلت الأندية على 877 ركلة ركنية، نال منها العين القدر الأكبر بـ 92 ركلة، ويمتلك الوصل أفضلية رقمية مميزة فضلا عن تصدره جدول الترتيب بـ30 نقطة.
وينفرد الوصل بكونه الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في الدوري، بعدما فاز في 9 وتعادل في 3 مباريات، وسجل 33 هدفا، ليكون الهجوم الأقوى، واستقبلت شباكه 15 هدفا.
ويحتل الوصل أيضا، صدارة الأندية الأكثر تسجيلا للأهداف في شوط المباراة الثاني بـ17 هدفا، وحل ثالثا في قائمة الأكثر تسجيلا في الشوط الأول بـ 16 هدفا، ويتواجد لاعب الوصل، فابيو دي ليما، في المركز الثالث في قائمة الهدافين بتسجيل 8 أهداف.
كما يتصدر لاعب الوصل، نيكولاس خيمينيز، قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف، بصناعة 8 أهداف، وبفارق 3 أهداف عن كل من أحمد نور الله، لاعب الوحدة، وإيريك لاعب العين.
ومن أرقام خيمينيز الأخرى في الدوري، لعب 994 دقيقة في 12 مباراة، وتسجيل 3 أهداف، ولعب 29 تمريرة مؤثرة، و10 تسديدات على المرمى، و3 عرضيات ناجحة، و401 تمريرة صحيحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى