أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

كورونا حول العالم: الإصابات 2ر4 مليون وحالات التعافي 5ر1 مليون

نيويورك تشهد تراجعا بطيئًا في عدد الوفيات اليومية بسبب فيروس كورونا

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن الداخلي يستعدان لإصدار تحذير من أن أكثر القراصنة والعملاء مهارة في الصين يعملون على سرقة الأبحاث الأمريكية الجارية لتطوير لقاحات وعلاجات لفيروس كورونا.

وذكرت الصحيفة أن مسودة التحذير العام، الذي يقول المسؤولون إنه من المرجح أن يصدر في الأيام القادمة، تفيد بأن الصين تسعى للوصول إلى “البيانات القيمة بوسائل غير مشروعة تتعلق باللقاحات والعلاجات والاختبارات”، وتركز على السرقة الإلكترونية والعمل عن طريق “عملاء غير تقليديين”، وهو تعبير ملطف للإشارة للباحثين والطلاب الذين تقول إدارة ترامب إنه جرى تنشيطهم لسرقة البيانات من داخل المختبرات الأكاديمية والخاصة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين حاليين وسابقين يرون أن قرار إصدار اتهام محدد ضد فرق القرصنة التابعة للدولة الصينية “هو جزء من استراتيجية رادعة أوسع تشارك فيها القيادة السيبرانية الأمريكية ووكالة الأمن القومي”.

وأوضحت أنه “في ظل السلطات القانونية التي أصدرها الرئيس ترامب منذ ما يقرب من عامين، فإن لديهم القدرة على التعمق في الشبكات الصينية وغيرها لشن هجمات مضادة متناسبة”.

وذكرت الصحيفة أنه “من غير الواضح بالضبط ما فعلته الولايات المتحدة، إذا ما ما كانت فعلت شيئا بالفعل،لإرسال طلقة مماثلة نحو الهدف لمجموعات القرصنة الصينية” وأظهرت الأحصاءات، أنه بعد أسابيع من القيود المفروضة على الحياة العامة، أن هناك دلائل على انخفاض الوفيات اليومية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في ولاية نيويورك الأمريكية.

وقال حاكم الولاية أندرو كومو خلال مؤتمره الصحفي اليومي يوم الأحد إن 207 أشخاص توفوا على مدار 24 ساعة.

وتشير تصريحات كومو إلى انخفاض آخر في العدد اليومي للوفيات في الولاية، ولكن بمعدل أبطأ من الزيادة التي كانت عليها في أذار/مارس ونيسان/أبريل، عندما كان يموت ما يصل إلى 800 شخص في اليوم جراء الفيروس.

وأصيب حتى الآن ما يقرب من 330 ألف شخص في الولاية بالفيروس، وتوفي أكثر من 26 ألف حالة.

يشار إلى أن ما يقرب من نصف سكان الولاية البالغ عددهم حوالي 19 مليون نسمة يقيمون في مدينة نيويورك.

وأظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات فيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات به يقترب من 2ر4 مليون حالة حتى الساعة 0630 بتوقيت جرينتش صباح امس  الاثنين.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميتر”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد المتعافين ارتفع أيضا إلى 49ر1 مليون حالة.

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات اقترب من 284 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها من حيث الإصابات إسبانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا والبرازيل وتركيا وإيران والصين.

وتجاوز عدد الإصابات في الولايات المتحدة المليون و367 ألف إصابة إلى جانب نحو 81 ألف وفاة. وسجلت إسبانيا نحو 265 ألف إصابة ونحو 26 ألف وفاة. وسجلت المملكة المتحدة 219 ألف إصابة ونحو 32 ألف وفاة. وسجلت إيطاليا نحو 219 ألف إصابة ونحو 30 ألف وفاة. أما الصين، البؤرة الأولى للفيروس، فسجلت 82 ألفا و 918 إصابة و4633 وفاة.

نيويورك-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى