أخبار عربية ودولية

السعودية .. شركة الوليد بن طلال تنتهي من تنفيذ برنامج استثمار بـ 4ر3 مليار دولار

الرياض – (د ب أ)

أعلنت شركة “المملكة القابضة”، المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال ، أنها أنهت برنامج استثمار بقيمة 8ر12  مليار ريال  ( 4ر3  مليار دولار) خلال الفترة ما بين الربع الثاني من 2020 والربع الثاني من عام 2022 مستهدفاً الاستثمار في شركات تعمل في عدة قطاعات وذات سجل حافل بالنمو ومركز مالي قوي.

وقالت الشركة ، في بيان لها على موقع سوق الأسهم السعودي “تداول” اليوم الخميس، إن الاستثمارات تنوعت في هذا البرنامج لتشمل ” الاتصالات المتكاملة، التمويل البديل، خدمات التنقل، الطاقة، الوسائط الرقمية والترفيه، الذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية، التأمين وإدارة الأصول، السلع، وأخيراً صناديق الاستثمار”.

وأشارت إلى أن هذه القطاعات تضاف إلى القطاعات الحالية في محفظة شركة المملكة الاستثمارية والتي تشمل القطاع البنكي، العقار (تجاري وسكني)، الرعاية الصحية، التعليم، البتروكيماويات، إدارة الفنادق، العقار الفندقي، التواصل الاجتماعي، التعدين والطيران التجاري.

وكانت شركة المملكة القابضة أعلنت في  22 أيار/ مايو الماضي أن الوليد بن طلال وقع اتفاقا مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي يبيع من خلاله 87ر16 % من أسهم الشركة للصندوق.

ويعد صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادية الذي يدير أصولا تزيد قيمتها على 600 مليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى