الوحدة الرياضي

12 نادياً تؤيد إلغاء الدوري هذا الموسم

وافق 12 نادياً من أصل 14 تشارك فرقها في دوري الخليج العربي، على إلغاء المسابقة وعدم استكمال الجولات المتبقية منه هذا الموسم.
وأفادت صحيفة  على موقعها الإلكتروني أن ذلك جاء ردا على “استبيان” رابطة المحترفين التي أرسلته الخميس الماضي إلى الأندية.
وأشارت لأن رفض الأندية يأتي استنادا إلى التعميم الأخير للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الذي يحول دون المشاركة في البطولة حال استئنافها بالتعاقدات الجديدة، لأن عددا منها استغنى عن بعض اللاعبين.
وأوضحت الصحيفة أن الرابطة لن تتخذ قرارا على ضوء نتائج “الاستبيان” لأن التشاور والتنسيق مستمران مع الجهات الرسمية المعنية والمسؤولة عن مكافحة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، وذلك قبل إعلان القرار النهائي المتوقع أن يكون خلال الأيام المقبلة، وإنْ كانت المؤشرات تميل إلى الإلغاء.
وعن تتويج المتصدر بلقب البطولة من عدمه، أشارت الصحيفة أيضا إلى أن الرابطة ستتخذ قرارها خلال الاجتماع المقبل لمجلس الإدارة ، فيما يكون لها الحق أيضا في ترشيح ممثلي المسابقة في دوري أبطال آسيا (نسخة 2021)، سواء باعتماد الترتيب الأخير في حال الإلغاء أو وفق تصويت الجمعية العمومية للاتحاد.
وفي حال قررت الجهات المعنية استئناف الدوري بالتنسيق مع الرابطة، يتوقع أن تستكمل البطولة منتصف آب/أغسطس، على أن تعود الأندية إلى التدريبات مطلع تموز/يوليو.
ووفق هذا التصور، يتم الانتهاء من المؤجلات قبل 14 أيلول/سبتمبر، موعد انطلاق أبطال آسيا ببطولة مجمعة تستمر إلى 29 أيلول/سبتمبر، حيث يتوقف النشاط من أجل السماح للرباعي بالمشاركة في المنافسات القارية، إضافة لتجمع المنتخب استعدادا لاستئناف تصفيات مونديال 2022 بمباراتي 8 و13 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى