أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

إيران تسجل 119 وفاة و2573 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

الهند تسجل أكبر حصيلة يومية لوفيات كورونا مع تزايد العدوى في المناطق النائية

قال مسؤولون امس  الاثنين إن الهند سجلت أكبر قفزة لها في حصيلة الوفيات اليومية المرتبطة بفيروس كورونا، حيث سجلت 445 حالة وفاة في يوم واحد، مع تفشي المرض، سريع العدوى، في المناطق النائية الشاسعة في البلاد.

وقالت وزارة الصحة الهندية في تحديثها اليومي إنه تم تسجيل 14821 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد حتى اليوم إلى 425 ألفا و282 حالة إصابة، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى 13699 حالة.

يشار إلى أن الهند هي رابع أكثر البلدان تضررا من حيث عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، بعد الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا.

وتم تسجيل العديد من الحالات في المناطق الريفية بعد عودة مئات الآلاف من العمال المغتربين الذين يتقاضون أجورا يومية إلى قراهم، بعد أن وجدوا أنفسهم بدون عمل خلال فترة الإغلاق على مستوى البلاد التي بدأت في أذار/مارس.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء نقلا عن تقديرات حكومية داخلية بأن الولايات الهندية التي استقبلت أكبر عدد من العمال العائدين إلى القرى، مثل بيهار وآسام وجهارخاند وأوتر براديش، شهدت الزيادة الأكثر حدة في حالات الإصابة الجديدة في الأسبوعين حتى 8 حزيران/يونيو.

وقال مسؤولون من نيتي أيوج، وهي هيئة التخطيط الحكومية، إن الأرقام التي استشهدت بها بلومبرج “ليست صحيحة في الواقع” لكنهم رفضوا تقديم أي بيانات أخرى.

وعلى الرغم من أن غالبية عظمى من الحالات لا تزال تتركز في المدن، بما في ذلك العاصمة الهندية نيودلهي، بالإضافة إلى مومباي وتشيناي، يعرب المسؤولون عن قلقهم من زيادة تفشي العدوى في القرى التي تعاني من ضعف البنية التحتية الصحية ، والتي يعيش فيها ما يقرب من 70% من سكان الهند.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية يوم الاثنين ارتفاع عدد حالات الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 9742  حالة، بعد تسجيل 119 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايرانية سيما سادات لاري اليوم بأن إجمالي عدد الإصابات تجاوز 207 آلاف، بعد تسجيل 2573 حالة إصابة جديدة.

ولفتت إلى أن 2898 من المصابين في وضع صحي حرج.

كما أعلنت لاري أن عدد المتعافين تجاوز 166 ألفا، وفقا لما نقلته عنها وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

وأعلن مسؤولون في كرواتيا يوم الاثنين أن ثلاثة أشخاص أخرين من المشاركين في فعاليات بطولة “أدريا تور” للتنس التي ينظمها النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أصيبوا بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بعد يوم واحد من إعلان النجم البلغاري جريجور ديميتروف إصابته بالعدوى حسب ما كشفت عنه الفحوص.

وقال سيمي فيكوفيتش رئيس مقر إدارة الأزمة بمدينة زادار، في تصريحات لقناة “إتش.آر.تي” التليفزيونية الرسمية، أن الفحوص الأولى التي أجريت لــ19 شخصا، كشفت عن ثلاث حالات إصابة.

نيودلهي  (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى