صحة وتغذية

سلطنة عمان تسجل 6 وفيات و910 إصابات جديدة بكورونا والمغرب يسجل 4 وفيات و196 إصابة

أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان  الاثنين  تسجيل ست وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات في السلطنة إلى  169 حالة.

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي على موقعها الإلكتروني اليوم، إنه تم تسجيل910 إصابات جديدة بالفيروس،  ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى  39060 حالة.

وأضافت أن الإصابات تشمل  535 حالة لعمانيين، و375  لغير عمانيين.

وأشارت إلى أن 1222 مصابا تماثلوا للشفاء، ليصل إجمالي عدد المتعافين من الفيروس في السلطنة إلى  22422.

أعلنت وزارة الصحة المغربية  الاثنين  تسجيل  أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة إلى 224 حالة.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي على موقعها الالكتروني، إلى تسجيل 196  إصابة جديدة بالفيروس ، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 12248  حالة.

كما لفتت إلى شفاء  50 مصابا، وبذلك يرتفع إجمالي المتعافين في البلاد إلى 8790 ،موضحة أن الحالات المستبعدة بعد تحاليل مختبرية سلبية بلغت 638471 حالة .

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

من جهة اخرى قالت وزارة الصحة في العاصمة اليمنية صنعاء، يوم الأحد، إنها ستضطر إلى الإغلاق التدريجي للمستشفيات خلال أيام بسبب استمرار أزمة المشتقات النفطية.

وأفادت الوزارة في بيان نشرته وكالة “سبأ” النسخة الحوثية، بأن كارثة صحية تنتظر اليمنيين في الأيام القادمة بسبب سلبية الأمم المتحدة وغياب دورها الحقيقي في اليمن.

وقالت إنه “ومع استمرار تعنت دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات وبغطاء أمريكي في حجزها لسفن المشتقات النفطية بالقرب من موانئ جيزان، ومنع النفط من الوصول إلى اليمن منذ أكثر من شهر مما أوجد أزمة كبيرة في اليمن على جميع الأصعدة والمستويات وعلى رأسها القطاع الصحي، فإننا نود أن نوضح للشعب اليمني وللمجتمع الدولي أن الكمية المتوفرة حاليا لم تعد كافية إلا لأيام معدودة وهذا يعني أننا سنقوم بالإغلاق التدريجي لخدمات المستشفيات الحكومي والخاص حسب الأولوية”، مشيرة إلى أن معدل الاستهلاك الشهري للقطاع الصحي بشقيه الحكومي والخاص 2.594.230 لترا، أي حوالي 26 ألف طنا.

مسقط (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى