صحة وتغذية

مودي: الهند يمكن أن تتغلب على فيروس كورونا في حال تمكنت 10 ولايات من هزيمته

نيودلهي-(د ب ا):
قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي للمسؤولين الإقليميين يوم الثلاثاء إن الهند يمكنها التغلب على فيروس كورونا في حال تمكنت من هزيمته عشر ولايات من الولايات الأكثر تضررا ، مضيفا أن هذه الولايات تمثل أكثر من 80% من الحالات النشطة في الهند.
وتحتل الهند المرتبة الثالثة من حيث الدول الأكثر تضررا من فيروس كورونا بعد الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل، حيث تبلغ حالات الاصابة لديها 3ر2 مليون حالة، وتبلغ حالات الوفاة بالفيروس 45 ألف و 257 حالة.
وأضاف مودي في مؤتمر عقد بتقنية الفيديو كونفرانس مع رؤساء وزراء الولايات ” لدينا رؤية أنه في حال بذلنا جهودا ونحن متحدون لهزيمة الفيروس في هذه الولايات العشر، سوف تخرج الهند منتصرة في معركتها ضد فيروس كورونا”.
وحث مودي الولايات على زيادة اختبارات فحص كورونا، قائلا إن دورها مهم في المعركة ضد الفيروس. ويشار إلى أن الهند تجرى 700 ألف اختبار يوميا.
وقال مودي” الخبراء يقولون الآن إذا رصدنا حالات الاصابة بفيروس كورونا خلال 72 ساعة من ظهورها، إذن سوف تتراجع حالات العدوى بصورة كبيرة”، مضيفا أن الهند تحرز تقدما، حيث تراجع عدد الحالات النشطة، وبلغ أعداد من تعافوا من الفيروس 5ر1 مليون شخص.
ويشار إلى أن ولاية ماهارشترا، التي يقع بها المركز المالي مومباي، بجانب تاميل نادو واندرا براديش تسجل أعلى حالات إصابة بفيروس كورونا في الهند.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى