مرئيات

انطلاق «أسبوع الإعلام الرياضي» لصقل مهارات الطلبة

أبوظبي ــ  وام :

أطلقت وزارة التربية والتعليم عبر لقاء افتراضي «أسبوع الاعلام الرياضي» الذي يأتي ضمن مبادرة «كن محترفا» التي تنفذها الوزارة ضمن منظومتها المهارية والأكاديمية لصيف هذا العام بهدف تمكين الطلبة من مجالات الإعلام الرياضي وصقل مهاراتهم.

وشارك في اللقاء سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة ومحمد مطر غراب المحلل الرياضي بقناة دبي الرياضية ومحمد الجوكر مستشار إعلامي بجريدة البيان وعدد من الطلبة المنخرطين في المبادرة.

وتناقش الفعالية أهمية الاعلام الرياضي ودوره في المجتمعات بشكل عام والمجتمع الرياضي بشكل خاص إلى جانب تناول مجال التعليق الرياضي بمشاركة نخبة من أشهر المعلقين الاماراتيين فضلا عن الحديث عن صياغة المقال الرياضي.

كما تضم جلسة الاعلام الإلكتروني التي تبحث في مقومات المراسل الصحفي بالإضافة إلى جلسة متخصصة في التصوير والمونتاج وصناعة الأفلام يقدمها نخبة من المختصين في هذا المجال وجلسة في تقديم البرامج الحوارية الرياضية ومواصفات المقدم الناجح وتهدف إلى تمكين الطلبة في مختلف المجالات الرياضية الإبداعية على تنوع مجالاتها وتعزيز فرصهم للوصول إلى الاحتراف المهني في المجالات المذكورة وتستهل برامجها من خلال أربعة مجالات وهي التصوير والتعليق الرياضي وتقديم البرامج والصحافة الرياضية.

ويهدف البرنامج إلى استدامة تطوير قطاع الإعلام الرياضي بالدولة بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية ورفده بالمقومات الإعلامية الوطنية ونشر ثقافة الإعلام الرياضي وأهميته بالمجتمع واكتشاف المواهب والقدرات الكامنة.

وأكدت سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي سعي وزارة التربية والتعليم إلى تمكين الطلبة من مختلف المجالات الإعلامية ولاسيما الإعلام الرياضي كونه يحظى بجماهيرية عالية في أوساط المجتمع مشيدة بالدعم الكبير الذي حظيت به المبادرة من وجوه إعلامية مخضرمة في الوسط الرياضي.

وبينت أن تمكين الطلبة هدف محوري تعمل على تحقيقه وزارة التربية والتعليم بشكل مستمر مع مختلف شركائها لإيمانها العميق بأهمية صقل مهارات الطلبة وتوجيهها التوجيه الأمثل ليتمكنوا من مواصلة طموحهم على أسس منهجية سليمة تؤهلهم مستقبلا من تحقيق آمالهم وتوجهاتهم المهنية بكل ثقة واقتدار.

وأكد المشاركون في اللقاء على أهمية الجانب العملي والميداني في العمل الإعلامي الرياضي من خلال انخراط الطلبة في برامج تدريبية في المؤسسات الإعلامية الوطنية باعتبار ذلك خطوة مهمة في توجيه طاقات الطلبة وإكسابهم المعرفة العملية والنظرية اللازمة قبل الولوج إلى هذا المجال الإعلامي الحيوي الذي يتميز بحضوره القوي في مختلف الأوساط المجتمعية.

وأشاروا إلى أن الإعلام الرياضي شهد نقلة نوعية في الدولة بفضل دعم القيادة الرشيدة منذ بداية تأسيسه في ثمانينيات القرن الماضي وكان لذلك الدعم دور كبير في تأسيس وانتشار هذا النوع من الإعلام في مختلف دول الخليج وهو ما يحتم على المؤسسات الإعلامية الوطنية مواصلة البناء على هذا الإرث الكبير لإعلامنا الوطني في مجال الإعلام الرياضي.

ولفت المشاركون إلى ضرورة تبني المواهب الإعلامية الرياضية من قبل المؤسسات الإعلامية الوطنية ومنحها الفرصة لإثبات قدراتها ورفدها أيضا بكافة مقومات نجاحها وهو ما يعتبر بحد ذاته تحديا يجب التغلب عليه وتجاوزه لصالح المواهب الشابة والعمل على تحفزيها وبناء قدراتها بالشكل الأمثل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى