page contents
صحة وتغذية

الهند تعتمد عقار أفيجان لعلاج كوفيد 19

دبي-الوحدة:
أعلنت كل من شركة Global Response Aid التي يقع مقرها الرئيسي في دبي ومختبرات دكتور ريديDr. Reddy’s Laboratories أنهما بصدد بيع عقار “أفيجان” المضاد للفيروسات في الهند، بعد موافقة السلطات الصحية الهندية مؤخراً على استخدام المادة الفعالة في العقار “Favipiravir” في علاج المرضى المصابين بفيروس كوفيد19. ويأتي هذا القرار المهم بعد أن أثبت استخدام العقار فعاليته على نطاق واسع.
وجديراً بالذكر أن شركة Global Response Aid ومختبرات دكتور ريدي Dr. Reddy’s Laboratories قد حصلتا على ترخيص عالمي لتصنيع وتوزيع وبيع عقار “أفيجان” Avigan® من شركة فوجي فيلم Fujifilm التي قامت بتطوير الدواء كمضاد للفيروسات. ويتم إختبار العقار في تجارب سريرية في العديد من البلدان منها الولايات المتحدة واليابان والصين والشرق الأوسط ودول أخرى حيث يستخدم العقار لتقليل الحمى وتقصير زمن تعافي المرضى ممن يتلقون العقار في المراحل الأولى من الإصابة بكوفيد 19.
وتعتزم Global Response Aid ومختبرات دكتور ريدي توزيع عقار “أفيجان” Avigan® في الهند من خلال مقدمي الرعاية الصحية من القطاع الخاص، علماً أن الدفعة الأولية ستضم العقار الأصلي المصنع في اليابان.
وفي هذا الصدد قال رئيس العلوم الحياتية بشركة Global Respose Aid، إريك تين كيت :”يتوفر العقار المكافئ لـ Favipiravir في في السوق الهندية إلا أن تركيزنا ينصب على توفير الدواء الأصلي ذو العلامة التجارية Avigan® ، لمقدمي الخدمات الصحية والمرضى الذين يفضلون التركيبة الأصلية، والتي تتمتع بفاعلية أعلى، وشوائب أقل، وفترة صلاحية أطول بخمس مرات. فهدفنا هو توفير الإصدار الأكثر أماناً وفعالية من Favipiravir وإتاحته في كل مكان .”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى