صحة وتغذية

عدد الإصابات بين أبناء الجاليات الفلسطينية في العالم بلغ 5707 حالات

68 وفاة و3731 إصابة جديدة بكورونا في العراق و 111 إصابة بتونس

بغداد-(د ب أ):
أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية أن عدد الإصابات بفيرس كورونا بين أبناء الجاليات الفلسطينية في العالم بلغ 5707 حالات، والوفيات الناجمة عن العدوى 237 حالة.
وأفادت الوزارة بتسجيل حالة وفاة و5 إصابات جديدة جراء المرض بين أبناء الجاليات الفلسطينية يوم السبت.
وتعود الوفاة الجديدة لمواطن عمره 63 عاما مقيم في السعودية، ليرتفع إجمالي وفيات كورونا الفلسطينية في السعودية إلى 76 حالة.
وسجلت الإصابات الـ5 الجديدة بين الفلسطينيين في الولايات المتحدة، وبذلك بلغت حصيلة الإصابات 3454 حالة، فيما لم تسجل هناك أي وفيات لليوم الثاني عشر على التوالي ليستقر عددها عند 72 حالة.
وأعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق يوم الاحد تسجيل 68 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 6959 حالة .
وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلى تسجيل 3731 إصابة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي الإصابات إلى 231 ألفا و177 .
ولفتت إلى أن 3860 مصابا تماثلوا للشفاء، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 172 ألفا و880.
وأعلنت وزارة الصحة التونسية تسجيل 111 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأوضحت الوزارة أنه منذ فتح الحدود في 27 يونيو، سجلت 2372 حالة مؤكدة حاملة للفيروس، منها 534 حالة وافدة و1827 حالة محلية (77%) و26 حالة وفاة (%1).
وأضافت أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في تونس ارتفع إلى 3573 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الوفاة 76 شخصا.
وعقدت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورنا بولاية الخرطوم اجتماعا برئاسة الطيب الشيخ الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم، واستمع الاجتماع الي تقرير من مدير عام الصحة بالولاية دكتور الفاتح عثمان أكد من خلاله ان كورنا لاتزال موجودة وان آخر فحص اظهر ان ٦٠٪ من المشتبه فيهم كانت نتيجتهم ايجابية، وقال ان الغالبية من سكان السودان من الشباب لذلك لا تظهر عندهم الاعراض بصورة واضحة.
وأقرّ الاجتماع عددا من التوصيات لرفعها للجنة العليا للطوارئ الصحية أكدت ان الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد تتطلب التعايش مع كورنا حتى ظهور مصل التطعيم مع الالتزام بالاجراءات الصحية وعلى رأسها الالتزام بالكمامات في مواقع خدمات الجمهور والمواصلات والصيدليات ومراكز الخدمات الصحية مع زيادة اعداد الفحص وزيادة التوعية الاعلامية بخطورة المرض وحث الناس الالتزام بالاشتراطات الصحية.
كما أمن الاجتماع على ضرورة إعطاء الاولوية في الفحص للمسافرين بغرض العلاج كما اوصى بتقليل عدد ساعات الحظر الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى