أخبار عربية ودولية

الكاظمي وبرزاني يبحثان أمن وسيادة العراق

بغداد ـ (د ب أ):
بحث رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي مع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان برزاني الملفات التي من شأنها تعزيز التكامل والتعاون بين الحكومة الاتحادية وحكومة أقليم كردستان.
وذكر بيان للحكومة العراقية أن الجانبين بحثا “الملفات المهمة التي من شأنها أن تعزز التكامل والتعاون بين مؤسسات الدولة في كل من الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، ضمن إطار المبادئ والعمل الذي رسمه الدستور”.
ووفق البيان ، تطرّق اللقاء إلى “الجهود الوطنية لمكافحة جائحة كورونا، والجهود المستمرة والتنسيق لمكافحة خلايا داعش النائمة، وملاحقة فلول الإرهاب الذي لا مكان له على أرض العراق، وأهمية الدور الذي تؤديه قوات حرس الإقليم البيشمركة كجزء متكامل من المنظومة الأمنية العراقية”.
وأعرب نيجيرفان بارزاني عن” تفاؤله بالخطوات المتخذة من أجل تعزيز آليات العمل المشترك بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية وأن الكرد يعتزون بعراقيتهم، وأنهم عازمون على إدامة العمل من أجل استقرار العراق وأمنه وسيادته”.
وكان وفد وزاري من الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان قد بدأ مفاوضات للهيئة لإعداد الموازنة العامة الاتحادية للبلاد للعام المقبل وتحديد حصة الإقليم منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى