أخبار عربية ودولية

السلطة الفلسطينية تدين العقوبات الأمريكية على المحكمة الجنائية الدولية

رام الله-(د ب أ):
أدان وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي يوم الأربعاء، فرض الإدارة الأمريكية الحالية عقوبات ضد المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية وأعضاء مكتبها.
واعتبر المالكي في بيان صحفي أن ذلك “يأتي في محاولة لإعاقة العدالة الدولية، واستهداف مؤسسات القانون الدولي والمنظومة المتعددة الأطراف، إضافة إلى أنه يفرض ضغطا وابتزازا على أعضاء المحكمة، والمدعية العامة وطاقمها والقضاة، للتأثير على عملهم”.
واستنكر المالكي “العربدة الأمريكية وسياسة البلطجة والترهيب ضد المحكمة الجنائية الدولية، التي يقودها مجرمو الحرب من الإدارة الأمريكية، وأعداء القانون الدولي والسلام”.
واعتبر أن ما تقوم به الإدارة الأمريكية من “تخريب متعمد، وتقويض للنظام الأممي القائم على القانون وأسس المساءلة على أخطر الجرائم والمحاسبة عليها، يعد تجاوزا خطيرا للخطوط الحمراء في العلاقات الدولية”.
وطالب وزير الخارجية الفلسطيني دول العالم، بما فيها الدول الأعضاء بالوقوف عند مسؤولياتهم والدفاع وحماية الرسالة الإنسانية النبيلة للمحكمة الجنائية الدولية ومؤسساتها وأشخاصها، وميثاقها المؤسس الذي وجد من أجل العدالة ومساءلة ومحاسبة مجرمي الحرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى