صحة وتغذية

شعبة الإمارات لأمراض الدم وشركة تاكيدا تحتفلان بشهر التوعية بسرطان الدم عبر إطلاق عدّة مُبادرات

دبي-الوحدة:
كشفت شركة الصناعات الدوائية تاكيدا عن تعاونها مع شعبة الإمارات لأمراض الدم، لتعزيز جهود التوعية حول سرطان الدم في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً، وتنظيم أنشطة تثقيفية متنوعة ضمن إطار حملة “أنت أقوى من السرطان”. وتُسلط هذه الحملة الضوء على أمراض سرطان الدم طوال شهر سبتمبر، المُخصص لتوعية وتثقيف المجتمعات في مختلف أنحاء العالم حول سرطان الدم والأورام الليمفاوية والورم النخاعي وأنواع سرطان الدم الأخرى وتداعياتها السلبية على العائلات. وساهمت الجمعيات والمؤسسات المتخصصة، مثل جمعية سرطان الدم والأورام اللمفاوية، في تحويل شهر التوعية إلى مبادرةٍ عالمية تهدف إلى القضاء على سرطان الدم.
وقد صرح مجلس إدارة شعبة الإمارات لأمراض الدم بالتزامن مع الاحتفال بشهر التوعية بسرطان الدم: “تعمل الشعبة، ضمن نطاق عملها، على تعزيز تخصصات أمراض الدم عبر بناء علاقات تعاون مع الزملاء في جميع أنحاء العالم، بهدف تحسين جودة الرعاية المقدمة للمرضى. وتهدف خطوتنا التعاونية مع شركة تاكيدا خلال شهر التوعية العالمي بسرطان الدم إلى تطوير الفرص التعليمية والتثقيفية لأعضائنا، ونتطلع إلى التعاون مع تاكيدا في المزيد من المشاريع المستقبلية”.
بهذه المناسبة، قال ماهنيدر ناياك، نائب الرئيس الأول ورئيس شركة تاكيدا لمنطقة الهند ورابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “على مدى السنوات الماضية، نجحت حملة تاكيدا بعنوان ’أنت أقوى من السرطان‘ في تفعيل مُشاركة المرضى ومُقدمي الرعاية الشخصية وخبراء الرعاية الصحية في تعزيز جهود التوعية بأمراض سرطان الدم. وتواصل الحملة اليوم التركيز على الاهتمام بالمرض ومختلف الجوانب الأساسية في حياة المرضى. ونسعى هذا العام إلى إقامة المزيد من شراكات التعاون مع المنظمات المتخصصة مثل شعبة الإمارات لأمراض الدم، لضمان تقديم استجابة فعالة لاحتياجات المرضى والتوعية بأمراض الدم في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً. كما سنتابع تركيزنا على تحسين حياة المرضى من خلال تسخير أفضل العقول والموارد العلمية وعالية الكفاءة ودعم المجتمع على أوسع نطاق ممكن”.
وقدّرت إحصائيات عام 2018 ارتفاع الأعباء العالمية للسرطان إلى 18.1 مليون حالة جديدة و9.6 مليون حالة وفاة، مع العلم أن حوالي 70% من الوفيات الناجمة عن السرطان كانت في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل. وبحسب دراسة أصدرها في عام 2018 مركز إحصائيات السرطان جلوبوكان التابع لمنظمة الصحة العالمي، فقد تم تسجيل 4707 حالة إصابة جديدة بالسرطان و2079 حالة وفاة في دولة الإمارات من أصل تعداد سكاني بلغ 9541621 نسمة، فيما وصل عدد الحالات على مدى خمس سنوات إلى 13698 حالة. وبالنسبة للمرضى الجدد الذين تم تشخيص إصابتهم بالسرطان، فقد أظهرت المُعطيات إصابة 89 حالة بسرطان الغدد الليمفاوية، بالإضافة إلى تشخيص 40 حالة من سرطان الورم النقوي المتعدد (معدل الانتشار لمدة 5 سنوات: 357 و105 على التوالي)، ما يؤكد تزايد معدلات الانتشار بالتزايد في الإمارات العربية المتحدة.
وتهدف حملة التوعية بسرطان الدم خلال شهر سبتمبر إلى زيادة الوعي بأمراض سرطان الدم من خلال مبادرات وخطوات متنوعة، تشمل تعزيز العلاقات مع المؤسسات الطبية في مختلف أنحاء دولة الإمارات، بهدف مُشاركة الموارد والمحتوى التعليمي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على تلك الأمراض في المقابلات الإعلامية، ونشر الرسائل التوعوية في الصفحات الرسمية لشركة تاكيدا وشعبة الإمارات لأمراض الدم على مواقع التواصل الاجتماعي. وتعكس هذه الأنشطة التزام تاكيدا الراسخ تجاه مرضى سرطان الدم طوال شهر التوعية.
|

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى